Accessibility links

تركيا.. مقتل 16 جنديا والجيش يرد بحملة قصف


مخلفات هجوم سابق لحزب العمال الكردستاني

مخلفات هجوم سابق لحزب العمال الكردستاني

قصفت مقاتلات تابعة للجيش التركي ليل الأحد وصباح الاثنين أهدافا لحزب العمال الكردستاني في شرق تركيا، عقب هجوم شنه مقاتلو الحزب وأسفر عن مقتل عدد من الجنود الأتراك.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول التركية بأن العديد من مسلحي حزب العمال قتلوا جراء القصف، فيما أكد الجيش مقتل عدد من عناصره وإصابة آخرين في الهجوم الذي نفذه حزب العمال الكردستاني الأحد، دون أن يقدم حصيلة دقيقة لعدد القتلى.

وأوضح الجيش في بيان أن حزب العمال الكردستاني هاجم عربتين عسكريتين في منطقة داليدجا في هكاري، مضيفا القول: "قتل عدد من جنودنا في الانفجار وأصيب آخرون بجروح."

وقال الجيش التركي الاثنين إن 16 جنديا تركيا قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح في الكمين الذي نصبه متمردو حزب العمال الكردستاني الأحد في جنوب شرق تركيا.

وكان حزب العمال قد أكد في بيان اليوم إن 31 جنديا تركيا قتلوا في هجوم وقع أمس في جنوب شرق تركيا. ويعد الهجوم الأكثر دموية منذ سنوات.

وأعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقابلة مع محطة تلفزيون آ-هابر الخاصة عن "صدمته الشديدة" إزاء الهجوم، وقال إن المعلومات التي قدمتها قيادة الأركان في هذا الصدد محزنة.

وتوعد رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو بالقضاء على مسلحي حزب العمال الكردستاني، ودعا الأحزاب السياسية في تركيا للوحدة وللتعاون في مواجهة الإرهاب. واتهم داود أوغلو جهات لم يسمها بالسعي إلى جرّ تركيا للفوضى التي تعيشها دول المنطقة، وقال إن حكومته تدرك وجود هذه المؤامرة، وستفشل كل هذه المخططات، كما قال.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG