Accessibility links

مقتل ثلاثة جنود أتراك وتجدد غارات تستهدف حزب العمال الكردستاني


جنديان تركيان في محافظة شرناق جنوبي شرق البلاد

جنديان تركيان في محافظة شرناق جنوبي شرق البلاد

أفادت وسائل إعلام تركية الخميس بأن نحو 30 مقاتلة تركية من طراز اف-16، وجهت سلسلة جديدة من الضربات الجوية لمواقع متمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وذكرت قناة NTV وCNN Turk الإخباريتان، أن الغارات الكثيفة تأتي ردا على هجوم استهدف في وقت سابق الخميس قافلة عسكرية في جنوب شرق البلاد أسفر عن مقتل ثلاثة جنود.

وفي سياق متصل قال صلاح الدين ديمرتاش، زعيم حزب الشعوب الديمقراطي، إن الهدف من الضربات الجوية التركية في سورية هو منع وحدة أراضي الأكراد فيها.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" ربيع الصعوب:

مقتل ثلاثة جنود أتراك (11:22 ت.غ)

قتل ثلاثة جنود أتراك الخميس في هجوم لعناصر من حزب العمال الكردستاني على قافلة عسكرية في محافظة شرناق في جنوبي شرق البلاد.

وجاء في بيان للجيش التركي أن عناصر من حزب العمال الكردستاني نصبوا كمينا للقافلة العسكرية أثناء تنقلها على طريق في منطقة أكتشاي في ولاية شرناق، على الحدود بين سورية والعراق خلال تنفيذ عملية أمنية.

وتابع البيان أن "طائرات من دون طيار ومروحيات عسكرية ووحدات كوماندو أرسلت إلى مكان الحادث"، مشيرا إلى أن "إرهابيا" قتل في الاشتباكات والعمليات مستمرة.

والحادث هو الأخير في سلسة هجمات جاءت بعدما أطلقت تركيا حملة جوية لقصف مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية داعش في سورية ولحزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

ورغم اتفاق لوقف إطلاق نار تم التوصل إليه بين السلطات التركية وحزب العمال الكردستاني منذ عام 2013، شهد الأسبوع الماضي عدة هجمات ضد القوات الأمنية نسبت إلى المقاتلين الأكراد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG