Accessibility links

14 قتيلا خلال تظاهرات للأكراد في تركيا


قوات تركية على الحدود قبالة مدينة عين العرب (كوباني) السورية الكردية

قوات تركية على الحدود قبالة مدينة عين العرب (كوباني) السورية الكردية

ارتفع إلى 14 عدد القتلى الذين سقطوا في التظاهرات التي شارك فيها آلاف الأكراد في العديد من المدن التركية للتعبير عن دعمهم لمدينة كوباني السورية.

قتيلان في مظاهرات للأكراد في تركيا (آخر تحديث 20:06 ت غ)

لقي شخصان مصرعهما خلال تظاهرات شارك فيها آلاف الأكراد في العديد من المدن التركية للتعبير عن دعمهم لمدينة كوباني السورية.

وقتل شاب في الخامسة والعشرين من العمر في مدينة موش في جنوب شرق تركيا، في حين أصيب آخر بجروح خطيرة، حسب ما نقلت وسائل الإعلام التركية.

وفي مدينة ديار بكر في جنوب شرق البلاد والتي تعتبر "عاصمة" الأكراد ، قتل شخص خلال مواجهات بين ناشطين أكراد وأنصار حزب إسلامي.

قتيل خلال تظاهرة مؤيدة للأكراد في تركيا (آخر تحديث 17:09 ت غ)

لقي رجل مصرعه الثلاثاء في موش جنوب شرق تركيا خلال تظاهرة للأكراد كانوا ينددون فيها برفض حكومة أنقرة التدخل عسكريا لمنع سقوط مدينة كوباني (عين العرب) على يد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

ولم تتضح على الفور ملابسات مقتل الرجل البالغ من العمر 25 عاما.

وقالت صحيفة حرييت إنه أصيب بطلق ناري لم يعرف مصدره، فيما أكدت محطة ان تي في أنه أصيب بقنبلة مسيلة للدموع أطلقتها الشرطة.

واندلعت حوادث عنيفة الثلاثاء في عدة مدن تركية بين قوات الأمن ومتظاهرين أكراد معارضين لسياسة النظام المحافظ حيال مسلحي داعش.

وتدخلت الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين في عدة مناطق في اسطنبول والعاصمة أنقرة ودياربكر "العاصمة" الكردية جنوب شرق تركيا.

وقد دعا الحزب الكردي الرئيسي في تركيا، الحزب الديموقراطي الشعبي، كل أكراد البلاد إلى النزول إلى الشوارع.

وكانت صدامات وقعت مساء الاثنين خصوصا في اسطنبول حيث احرق المتظاهرون سيارات.

مقطع فيديو لتظاهرة في تركيا تندد بموقف الحكومة:

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG