Accessibility links

logo-print

أوغلو: التدخل الروسي في سورية 'خطأ جسيم'


وزير الخارجية التركي

وزير الخارجية التركي

قال وزير الخارجية التركي فريدون سنيرلي أوغلو الخميس إن روسيا "ترتكب خطأ جسيما" بتدخلها العسكري في سورية ودعمها نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف أوغلو بعد محادثات أجراها مع نظيره السعودي عادل الجبير أن ما تفعله موسكو "لن يفيد إلا بتأخير عملية الانتقال التي ستتيح إخراج سورية من مرحلة الفوضى".

وأكد سنيرلي أوغلو أن "السعودية وتركيا متفقتان على دعم المعارضة في سورية" وإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، مشددا على ضرورة أن لا يكون للرئيس بشار الأسد "أي دور في المرحلة القادمة".

وقال الجبير "لقد ناقشنا تدخل قوات أجنبية، على الأخص التدخل الروسي، الذي يشكل نقطة محورية وقد يدفع بدول أجنبية أخرى إلى التدخل في سورية".

ويقصف الطيران الروسي يوميا ومنذ أسبوعين مواقع يعتبرها "أهدافا إرهابية" في سورية، تعود إلى تنظيم الدولة الإسلامية داعش والمعارضة المعتدلة التي تقاتل النظام السوري.

وتدعم تركيا منذ بدء الأزمة السورية مجموعات معارضة لإسقاط نظام الأسد. وأعربت أنقرة عن قلها من التدخل العسكري الروسي في سورية لدعم النظام.

ووصل الجنرال في سلاح الجو الروسي سيرغي درونوف الخميس إلى أنقرة على رأس وفد عسكري لتبادل المعلومات من أجل منع أي خرق للحدود التركية من قبل الطائرات الروسية حسب ما أعلنت رئاسة الأركان التركية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في انقرة ربيع الصعوب:

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG