Accessibility links

مقتل لواء في الاستخبارات السورية في دير الزور


الحدود السورية التركية

الحدود السورية التركية

قتل اللواء في الاستخبارات العسكرية السورية جامع جامع برصاص مسلحي المعارضة السورية في دير الزور (شرق)، حسب ما أفاد التلفزيون الرسمي السوري.

وقال التلفزيون في خبر عاجل إن "اللواء الركن جامع جامع استشهد أثناء تأديته لمهامه الوطنية بالدفاع عن سورية وشعبها وملاحقته للإرهابيين بدير الزور".

قصف تركي على مواقع معارضين إسلاميين شمال سورية (آخر تحديث 13:18 بتوقيت غرينتش)

كشف الجيش التركي الخميس عن قصف مدفعيته الثلاثاء الماضي لمواقع مقاتلين جهاديين ردا على سقوط قذيفة هاون في الأراضي التركية، وذلك في أول خطوة تستهدف هذه الفصائل المتشددة.

وأوضح بيان لقيادة الأركان التركية أن أربع قذائف أطلقت في 15 أكتوبر/تشرين الأول على موقع يقع قرب مدينة اعزاز التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وأوضح البيان أن القصف التركي جاء ردا على سقوط قذيفة هاون لم تنفجر في الأراضي التركية قرب مركز للدرك، معربا عن القلق التركي من اقتراب المجموعات الجهادية المقاتلة من المناطق القريبة من حدودها.

وترد المدفعية التركية منذ سنة على كل قصف يأتي من سورية لكنها المرة الأولى التي يستهدف فيها الجيش مجموعة إسلامية.

وتعتبر تركيا التي تحكمها حكومة إسلامية محافظة، من أكبر أنصار المعارضة السورية وقد لجأ إلى أراضيها أكثر من نصف مليون سوري منذ بداية النزاع في مارس/آذار 2011.

وهذه بعض التغريدات في موقع "تويتر" على القصف التركي لمواقع الإسلاميين:



دمشق تسلم موظفا مخطوفا تابعا للأمم المتحدة

وفي شأن سوري آخر، سلمت دمشق الخميس موظفا كنديا يعمل مع قوات مراقبة فض الاشتباك في هضبة الجولان (أندوف) اختطف منذ أشهر، قائلة إنه تعرض للخطف على أيدي مقاتلين معارضين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

وقالت الوكالة إن "وزارة الخارجية والمغتربين سلمت إلى الممثل المقيم للأمم المتحدة في سورية المحامي الكندي كارل سيرجي كامبو العامل لدى قوى الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان، مشيرة إلى أن الموظف "اختطفه إرهابيون في فبراير/ شباط الماضي بمنطقة خان الشيح في ريف دمشق".

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في فبراير/شباط الماضي فقدان أحد العاملين مع قوات أندوف، من دون أن تقدم تفاصيل إضافية.

وأشارت تقارير صحافية في حينه إلى أن كامبو هو محام كندي الجنسية ومستشار قانوني للقوة المكلفة فض الاشتباك في الجولان التي تسيطر إسرائيل على أجزاء واسعة منها.
XS
SM
MD
LG