Accessibility links

logo-print

المرصد: تركيا تكثف قصفها للأكراد بشمال سورية


المدفعية التركية تقصف مواقع الأكراد شمال سورية.

المدفعية التركية تقصف مواقع الأكراد شمال سورية.

استهدفت المدفعية التركية الخميس مناطق يسيطر عليها الأكراد في محافظة حلب بقصف هو الأعنف منذ بدأت تحركها عسكريا ضدهم في شمال سورية، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن "القصف التركي لم يقتصر هذه المرة على مناطق سيطرت عليها قوات سورية الديموقراطية حديثا، وإنما مناطق الأكراد في ريف حلب الشمالي والشمالي الغربي، والتي تعرف بمقاطعة عفرين.

وأضاف عبد الرحمن أنها المرة الأولى التي يستهدف فيها القصف التركي عفرين، لافتا إلى مقتل مدنيين إصابة 28 آخرين بجروح جراء القصف، والعدد مرشح للارتفاع، حسب قوله.

واستفادت قوات سورية الديموقراطية، وهي عبارة عن تحالف عربي كردي على رأسه وحدات حماية الشعب الكردية، من هزيمة الفصائل الإسلامية والمقاتلة في شمال سورية أمام هجوم واسع للقوات النظامية منذ بداية الشهر الحالي، لتسيطر على مناطق تبعد حوالى 20 كيلومترا عن الحدود التركية،

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء أن تركيا لن تسمح بإقامة كيان للأكراد قرب حدود بلاه مع سورية، متوعدا المسلحين الأكراد برد عسكري قوي.

وكانت السلطات التركية قد اتهمت حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء التفجير الذي استهدف حافلات عسكرية وسط العاصمة أنقرة وأسفر عن مقتل 28 شخصا، في وقت نفى فيه الحزب مسوؤليته عن التفجير.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG