Accessibility links

#تويتر يُغرّد قريبا في البورصة بمليار دولار


شعار شبكة التواصل الاجتماعية تويتر

شعار شبكة التواصل الاجتماعية تويتر

تقدم موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى البورصة الأميركية تمهيدا للطرح الأولي لأسهمه خلال الاسابيع القليلة المقبلة، وسط توقعات بأن تجني الشركة مليار دولار في هذا الاكتتاب.
وكشف موقع التواصل الاجتماعي الشهير في وثائق مالية تقدم بها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أنه لا يزال يتكبد خسائر رغم ارتفاع شديد في مبيعاته الإعلانية، حيث وصلت تعاملات الشركة المالية إلى 317 مليون دولار العام الماضي.
ولدى الموقع 218 مليون مستخدم نشط شهريا، ويبلغ حجم التغريدات اليومية المنشورة على الموقع نحو 500 مليون تغريدة، وذلك حسب أرقام شهر يوليو/تموز.
وينبغي للمجموعة أن تنتظر 21 يوما قبل أن تطلق حملتها الترويجية في أوساط المستثمرين المحتملين، أما الاكتتاب العام فمن المستبعد أن يبدأ رسميا قبل نهاية أكتوبر/ تشرين الأول.
وقدرت قيمة تويتر خارج الأسوق بنحو 10 مليارات دولار، لكن الوثائق المالية التي قدمت الخميس لم تحدد القيمة التقديرية للشركة ولا عدد الأسهم التي ستطرح للاكتتاب العام ولا السعر المحتمل للسهم.
وقالت الشركة إنها ستدرج أسهمها تحت رمز "TWTR"، لكنها لم تذكر ما إذا كانت أسهمها سيجري التداول عليها في بورصة نيويورك أم في بورصة ناسداك.
وتأسست شركة "تويتر" قبل سبع سنوات وهي بمثابة منصة بسيطة تسمح للمستخدمين بنشر رسائل لا تتجاوز 140 حرفا، وأصبحت أداة مهمة للحكومات والمؤسسات والمشاهير للتواصل مع الجماهير فضلا عن الأفراد الذين يستخدمونها للبحث عن الأخبار والترفيه.
XS
SM
MD
LG