Accessibility links

logo-print

مقتل فلسطيني وإسرائيلي بحادثين أمنيين مختلفين في غزة والضفة


قوات الأمن الإسرائيلية في موقع الحادث في نابلس

قوات الأمن الإسرائيلية في موقع الحادث في نابلس

أفادت مصادر فلسطينية أن فلسطينيا واحدا قد قتل وأصيب آخر الثلاثاء في قصف جوي إسرائيلي استهدف دراجة نارية كانت تسير بالقرب من موقع بدر التابع لكتائب القسم الجناح العسكري لحركة حماس شمال غربي مخيم الشاطئ في مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس أشرف القدرة لـ"راديو سوا" إن "القتيل هو هيثم المسحال، 29 عاما، من مدينة غزة وهو يعمل في شرطة أمن مجمع الشفاء الطبي".

وقال شهود عيان لوكالة الصحافة الفرنسية إن القتيل ناشط في الجماعات السلفية، كما رجح آخرون أن يكون مقتله ناجم عن صاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية.

والمسحال هو أول قتيل في غارة إسرائيلية على القطاع منذ توقيع اتفاقية الهدنة في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

وقال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي في بيان له بعد الهجوم الذي أودى بحياة المسحال إن الأخير "شارك في تصنيع وتحديث وتجارة الأسلحة وبصفة خاصة الصواريخ والقنابل، التي قام بتسليمها إلى منظمات إرهابية متنوعة لغرض الربح ولغرض نشر الإرهاب ضد الجيش الإسرائيلي والمواطنين الإسرائيليين"، على حد قول البيان.

مقتل مستوطن

وفي الضفة الغربية، قتل مستوطن إسرائيلي طعنا بالسكين الثلاثاء على يد فلسطيني في جنوب مدينة نابلس، بحسب ما أعلنت لوبا سمري المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية.

وأضافت سمري أن الفلسطيني أصيب بجروح إثر إطلاق النار عليه من قبل الجيش الإسرائيلي بعد أن أطلق النار على الجنود باستخدام سلاح المستوطن، موضحة أنه "تمت إحالته للعلاج في مستشفى إسرائيلي".

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن المستوطن الذي قتل هو أفياتار بروفسكي من مستوطنة يتسهار شمال الضفة الغربية، فيما أعلنت مصادر أمنية فلسطينية أن الشاب الفلسطيني هو سلام محمد الزغل من مدينة طولكرم والذي أفرج عنه الشهر الماضي بعد قضائه ثلاثة أعوام في السجون الإسرائيلية.

وبعد ذلك، هاجم مستوطنون سيارات فلسطينية وألقوا عليها الحجارة في موقع الحادث بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، ما أدى إلى إقفال حاجزي زعترة وحوّارة العسكريين وسط الضفة الغربية.

وأعرب مسؤولون فلسطينيون عن خشيتهم من قيام المستوطنين الإسرائيليين بأعمال انتقامية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ"راديو سوا" إن "حاجر زعترة مغلق بالكامل، ونخشى حصول اعتداءات على ممتلكات المواطنين الفلسطينيين. إن الحالة صعبة".
XS
SM
MD
LG