Accessibility links

logo-print

الداخلية البحرينية تعتقل مشتبهين بتفجير سيارة قرب المنامة


تفجيران بالسيارات المفخخة فصل بينهما أسبوعان في البحرين

تفجيران بالسيارات المفخخة فصل بينهما أسبوعان في البحرين

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية الثلاثاء اعتقال إثنين مشتبه بهما في تفجير سيارة ملغومة في منطقة ذات أغلبية سنية شمال غرب العاصمة المنامة.
وقال مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية إن شرطة إدارة المباحث الجنائية تمكنت من تحديد هوية المتهمين في تفجير السيارة بحديقة في منطقة البديع مساء السبت، وذلك بعد معاينة موقع الانفجار والبحث والتحري.
وأضاف، وفق وكالة الأنباء الرسمية، أنه "تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقبض عليهما وإحالتهما إلى النيابة العامة".
وأكد أن "التحريات جارية لكشف هوية بقية المتورطين لتقديمهم للعدالة".
وكانت الشرطة قد أعلنت أن الانفجار تم بوضع اسطوانتي غاز بداخل السيارة وقد انفجرت إحداهما، ولم يسفر الانفجار عن وقوع إصابات.
وقبل أسبوعين، وقع هجوم مماثل في موقف للسيارات تابع لأحد المساجد السنية في منطقة الرفاع بالقرب من الديوان الملكي البحريني، إذ انفجرت سيارة ملغومة باسطوانة غاز دون أن يسفر الانفجار عن وقوع إصابات.
وأعلنت النيابة العامة البحرينية إحالة ثلاثة متهمين بتفجير سيارة في الرفاع للمحكمة الجنائية التي ستعقد أولى جلساتها لنظر القضية في 13 أغسطس/آب الجاري. وتصاعدت وتيرة العنف في البحرين مع اقتراب 14 أغسطس/آب، وهو الموعد المقرر لحركة "التمرد" التي دعا لها نشطاء بحرينيون على مواقع إلكترونية، فيما توعدت السلطات الرسمية بإجراءات مشددة في مواجهة هذه التحركات.
وتشهد البحرين منذ فبراير/شباط 2011 احتجاجات يقودها الشيعة ضد حكم أسرة آل خليفة.
XS
SM
MD
LG