Accessibility links

ليفني: أنا متشجعة من محادثات السلام مع الفلسطينيين


تسيبي ليفني

تسيبي ليفني

أكدت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني المسؤولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين أنها "متشجعة" من الجولة الأولى من محادثات السلام مع الفلسطينيين التي استؤنفت في واشنطن بعد توقف دام ثلاث سنوات.

وقالت ليفني في مقابلة بثتها إذاعة الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح الأربعاء "انأ متشجعة..من الخروج من الاجتماع الأول، الذي كان فيه نوع من الإثارة بالإضافة إلى الأمل".

وحدد المفاوضون الفلسطينيون والإسرائيليون الثلاثاء لأنفسهم هدفا طموحا يقضي بالتوصل إلى اتفاق سلام خلال تسعة أشهر.

وأشارت ليفني إلى أهمية عقد هذا الاجتماع الذي جاء بعد عدة شهور قام فيها الأميركيون بجولات بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني من دون أن يجلسا معا بشكل مباشر، كما قالت.

وقالت ليفني إن الدعوة التي تلقاها المفاوضون للقاء الرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض تهدف إلى إظهار أن وزير الخارجية جون كيري لا يتبع أجندته الخاصة مؤكدة أن "الدعوة هي رسالة بنفسها".

وتابعت وزيرة العدل الإسرائيلية قائلة "خلافا لكل من قالوا إن هذه مهمة جون كيري الخاصة ولا أحد يهتم سواه، فإن رئيس الولايات المتحدة يأتي ويقول أنا هنا أيها الأصدقاء، هذا ليس العمل الخاص بأحدهم. أنا هنا لأن هذا أمر مهم بالنسبة لي".

وكان كيري انتزع في ختام زيارته السادسة للمنطقة، اتفاقا مبدئيا على استئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين المتوقفة منذ سبتمبر/أيلول 2010.
XS
SM
MD
LG