Accessibility links

logo-print

الاستماع لإفادات الشهود في قضية المتهمين بالتآمر في الإمارات


محكمة اماراتية

محكمة اماراتية

عقدت محكمة أمن الدولة الإماراتية الثلاثاء جلسة جديدة في إطار محاكمة الأشخاص الـ94 المتهمين بالتآمرعلى نظام الحكم في البلاد، فيما تم تحديد الجلسة المقبلة في السادس من مايو/أيار.

واستمعت المحكمة في الجلسة إلى إفادات عدد من الشهود في القضية.

وذكرت السلطات في بيان نشرته كالة الأنباء الإماراتية أن 73 من المتهمين و13 من المتهمات حضروا جلسة المحاكمة، إضافة إلى 143 شخصا من أهالي المتهمين و21 من ممثلي وسائل الإعلام المحلية وأربعة من أعضاء منظمات المجتمع المدني بينهم اثنان من أعضاء جمعية الإمارات لحقوق الإنسان واثنان من جمعية الإمارات للحقوقيين والقانونيين.

وأوقف الإسلاميون الذي يحاكمون بين مارس/آذار وديسمبر/كانون الأول 2012 وهم أعضاء أو مقربون من جمعية الإصلاح الإسلامية المحظورة المرتبطة بالإخوان المسلمين.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قد قالت الاثنين أن تقرير وزارة الخارجية الأميركية السنوي حول وضع حقوق الإنسان حول الإمارات "غير متوازن" ويغض النظر عن "التقدم" الذي أحرزته الدولة الخليجية في هذا المجال.

وكانت الخارجية الأميركية قد اعتبرت في تقريرها السنوي حول وضع حقوق الإنسان في العالم والذي صدر في 19 ابريل/نيسان، أن "أهم ثلاث مشاكل في مجال حقوق الإنسان في الإمارات هي الاعتقالات التعسفية والحجز الانفرادي وفترات الاعتقال الطويلة التي تسبق المحاكمات، والحدود المفروضة على الحريات المدنية، وعدم قدرة المواطنين على تغيير حكومتهم".
XS
SM
MD
LG