Accessibility links

logo-print

لندن تمدد حملتها ضد داعش في العراق إلى 2017


مايكل فالون

مايكل فالون

قالت الحكومة البريطانية إنها ستمدد حملتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش في العراق عاما إضافيا، لتنتهي في آذار/مارس 2017.

وأوضح وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في تصريحات أدلى بها في بغداد الثلاثاء، أن القرار يهدف إلى المحافظة على وتيرة التقدم الذي تحققه القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن المقاتلات البريطانية المشاركة في الحملة ساعدت القوات العراقية في اخراج داعش من المدن الرئيسية.

وأفاد فالون بأن مزيدا من المستشارين العسكريين البريطانيين سيتوجهون إلى العراق بحلول نهاية الشهر لتدريب واعادة تأهيل وحدات القوات المسلحة العراقية لدعم العمليات ضد داعش، مستبعدا تدخل قوات غربية في المعارك الدائرة بين الجانبين.

وأشار الوزير البريطاني إلى أن وزارته قررت أيضا تمديد خدمة مقاتلات تورنادو GR4 التي كان من المقرر أن يستغني عنها سلاح الجو الملكي البريطاني في آذار/ مارس 2016، عاما إضافيا على الأقل، للمشاركة في الحملة ضد داعش.

وكان فالون قد وصل إلى العراق الاثنين في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، والتقى نظيره العراقي خالد العبيدي ورئيس الوزراء حيدر العبادي. وزار الوزير البريطاني مقرا لقيادة العمليات المشتركة للاطلاع على مسار المعارك ضد داعش.

المصدر: بي بي سي/ وكالات

XS
SM
MD
LG