Accessibility links

logo-print

فيليب هاموند: لندن ستلعب دورا قياديا في محاربة داعش


وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند

وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند

قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الاثنين إن بلاده ستؤدي دورا قياديا في التحالف الدولي المزمع تشكيله لمحاربة تنظيم داعش. وأضاف الوزير البريطاني أن بلاده لم تحسم أمرها بعد بشأن المشاركة في الهجمات الجوية للتحالف سواء في العراق أو سورية.

وقد أدلى هاموند بهذه التصريحات بعد المؤتمر الدولي الذي عقد الاثنين في باريس وتعهدت خلاله القوى العالمية الكبرى بدعم العراق في حربه ضد داعش.

وقال هاموند "لم نحسم أمرنا بعد فيما يتعلق بأفضل الطرق للمشاركة في جهود التحالف الدولي ضد داعش. ولكني قلت في الاجتماع الصباحي في باريس إن بريطانيا، بكل وضوح، ستؤدي دورا قياديا في هذا التحالف".

وأضاف هاموند خلال رده على سؤال من أحد الصحفيين حول جهود حكومته لمحاولة الوصول إلى الرهينة البريطاني الذي تهدد داعش بقتله "بالطبع إذا كنا نعلم بمكان وجوده، لبحثنا في كل الخيارات المتاحة أمامنا. لكننا لا نعرف المكان".

وأشار إلى أن لندن تضع "في الحسبان كل خيار لدعم كل ضحايا الاختطاف، سواء كانوا بريطانيين أم لا. ولو نعلم مكان المختطفين لاختلف الأمر".

ويسعى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للقضاء على تنظيم داعش الذي يسيطر على مناطق كبيرة في كل من العراق وسورية، والذي قام خلال الفترة الماضية بذبح وقتل وتشريد الآلاف من الأشخاص.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG