Accessibility links

logo-print

أوكرانيا تخشى من تدخل عسكري روسي تحت غطاء مهمة إنسانية


مسلحون موالون لروسيا يستعدون للمواجهة في شرق أوكرانيا. أرشيف

مسلحون موالون لروسيا يستعدون للمواجهة في شرق أوكرانيا. أرشيف

أبدت أوكرانيا يوم الجمعة مخاوف من تدخل روسي تحت غطاء مهمة إنسانية في شرق البلاد حيث تدور مواجهات عنيفة في دونيتسك معقل الانفصاليين الموالين لموسكو.

وخلال اجتماع طارئ في الأمم المتحدة حول أوكرانيا، أعلن ممثل كييف أولكسندر بافليتشنكو أن لديه اسبابا للخشية من تدخل روسي مع ازدياد الانتشار العسكري الروسي على الحدود، فضلا عن تحليق طائرات روسية من دون طيار وتعرض القوات الأوكرانية لإطلاق نار انطلاقا من روسيا.

في غضون ذلك، أعلنت القوات الاوكرانية وقوع 15 قتيلا في الساعات الـ24 الماضية، خلال معارك على الحدود الروسية، حيث أرغمت إحدى فرق الجيش الأوكراني على الانكفاء بعد مواجهات استمرت ثلاثة أيام.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في ساعة متأخرة الجمعة إنها أنهت تدريبات عسكرية في جنوب روسيا كانت الولايات المتحدة انتقدتها باعتبارها خطوة استفزازية وسط الأزمة الأوكرانية.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن الطائرات التي شاركت في المناورات أعيدت إلى قواعدها الدائمة، وإن وحدات الصواريخ المضادة للطائرات بدأت بجمع معداتها استعدادا للرحيل إلى مواقعها الدائمة.

وأضافت الوزارة أن التدريبات في منطقة استراخان الجنوبية التي تقع على بعد ألف كيلومتر من الحدود مع أوكرانيا أظهرت أعلى مستوى من التنسيق بين الجنود.

المصدر: "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG