Accessibility links

دعوات فلسطينية للأونروا لعدم إغلاق مراكزها الإغاثية في غزة


مساعدات من الأونروا، أرشيف

مساعدات من الأونروا، أرشيف

قال الناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري إن قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) إغلاق مراكزها الإغاثية في قطاع غزة بعد اقتحام متظاهرين لمقرها الخميس خطوة غير مبررة.

ودعا أبو زهري الأونروا إلى إعادة تقييم موقفها وعدم المبالغة في الرد على احتجاج الأهالي، مؤكدا رفض حركة حماس لاقتحام المقر، ومشددا على أهمية عمل الأونروا وضرورة توفير الظروف اللازمة والملائمة لنجاحه.

وقال أبو زهري إن "الأمن والشرطة الفلسطينية (للحكومة المقالة) قاموا بدورهم عندما تم الاتصال بهم من الأونروا وأعادوا النظام إلى المكان".

وكانت الأونروا قد قالت في بيان الخميس إنها أغلقت كافة مراكز الإغاثة وتوزيع المساعدات في القطاع بعد قيام عدد من المتظاهرين باقتحام مقرها في غزة.

من جهتها، دعت اللجان الشعبية للاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية الأونروا إلى التراجع عن قرار تقليص مساعداتها للاجئين والحفاظ على مؤسسات ومراكز ومقرات الأونروا "لأنها ملك خاص للاجئ الفلسطيني لا يجوز المساس بها".

يشار إلى أن عشرات اللاجئين الفلسطينيين تظاهروا الخميس أمام مقر الأونروا في مدينة غزة احتجاجا على قرار المنظمة وقف المساعدات النقدية لمئة ألف لاجئ في القطاع واستبدالها بفرص عمل مؤقتة محدودة.
XS
SM
MD
LG