Accessibility links

الأمم المتحدة تعلن اكتمال جسرها الجوي لمساعدة اللاجئين السوريين


طائرة لشحن المساعدات من العراق نحو سورية

طائرة لشحن المساعدات من العراق نحو سورية

أعلنت الأمم المتحدة الأحد اكتمال رحلات جسرها الجوي الأول للمساعدات المرسلة إلى سورية انطلاقا من العراق، بحسب ما أفادت المفوضية العليا للاجئين التابعة للمنظمة الدولية.
وقالت المفوضية في بيان إن "آخر رحلة شحن تابعة للمفوضية العليا للاجئين حطت اليوم في مطار القامشلي لنقل مساعدات عاجلة للاجئين".
وأشارت إلى أن هذه الرحلة الجوية التي انطلقت من مطار أربيل في شمال العراق هي الأخيرة في الجولة الأولى من جسرها الجوي والتي بلغ عددها 24 رحلة منذ انطلاقها في 15 كانون الأول/ديسمبر الحالي.
وحملت هذه الرحلات التي توجهت إلى مناطق في شمال سورية حوالى 300 طن من المساعدات لنحو 50 ألف شخص، فيما أرسلت منظمة الغذاء العالمي مساعدات أخرى لحوالى 30 ألف شخص، وأرسلت منظمة اليونيسف معدات طبية وماء ومواد أخرى، وفقا للبيان.
وهذه المساعدة وهي الأولى من نوعها كان يفترض أن يتم نقلها برا لكن تغير الجهات المسيطرة على الطريق دفعها إلى اتخاذ قرار بإرسالها جوا رغم تكلفتها العالية.
وكانت المناطق التي تقطنها غالبية كردية في شمال شرق سورية هادئة نسبيا إلى أن اندلعت فيها اشتباكات هذا العام بين الأكراد والمتمردين وهو الأمر الذي دفع عشرات الآلاف من الأكراد السوريين للجوء إلى إقليم كردستان العراق.
XS
SM
MD
LG