Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • جون كيري: الولايات المتحدة على وشك تعليق حوارها مع روسيا حول سورية

مهاجرون غير مسجلين سيخطبون في مؤتمر الحزب الديموقراطي


هيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون

اختار الحزب الديموقراطي عددا من المهاجرين غير المسجلين لكي يدلوا بخطابات في المؤتمر العام للحزب المزمع عقده الأسبوع المقبل، حسب وكالة رويترز.

وتأتي هذه الخطوة مخالفة لسياسات الحزب الجمهوري تجاه المهاجرين غير المسجلين، إذ قام المرشح الجمهوري دونالد ترامب وعدد من قيادات الحزب أثناء المؤتمر العام للحزب الجمهوري بمدينة كليفلاند برفض تواجدهم في البلاد، مؤكدين أن وجودهم في الولايات المتحدة "يؤذي العاملين الأميركيين ويهدد الأمن العام".

وقالت المديرة التنفيذية للجنة تنظيم المؤتمر العام للحزب الديموقراطي ليا دوتري إن الولايات المتحدة هي "أمة للمهاجرين" وأنها "تؤمن بالشمولية والاندماج".

وأضافت أن أصوات المهاجرين غير المسجلين "سيتم سماعها بوضوح".

وانتقد أحد العاملين بحملة ترامب الانتخابية هذا القرار، بالقول: "كان من الأفضل أن يتم دعوة الأميركيين العاجزين عن العثور على عمل، أو ضحايا الجرائم".

ولن يتم ترحيل بعض المهاجرين غير المسجلين بسبب قانون العمل المؤجل الذي أقرّه الرئيس الأميركي باراك أوباما، والذي أدى إلى تأجيل ترحيلهم، حيث تم توفير تصريح عمل مؤقت لهؤلاء.

وسيكون الحزب الديموقراطي أول حزب يقوم بدعوة مهاجرين غير مسجلين للمشاركة في مؤتمره العام.

وتظهر بعض استطلاعات الرأي حصول مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون على شعبية جارفة وسط الأقليات، حيث يشير استطلاع رويترز/إسبوس دعم حوالي 70% من الأقليات لها، مقابل 9% لمرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: رويترز

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG