Accessibility links

logo-print

بالفيديو.. ثلث الشباب العربي عاطلون


البطالة تصيب ثلث الشباب العرب

البطالة تصيب ثلث الشباب العرب

تناولت آخر حلقات برنامج "دردش تاغ"، الذي يبث كل سبت على قناة الحرة، موضوع البطالة ومشاكل التوظيف في العالم العربي والمشاكل الاجتماعية الناتجة عن ذلك، إذ أظهرت أحدث الدراسات أن أكثر من 15 حالة انتحار سجلت في مصر وحدها فقط نتيجة البطالة في 2014.

وأشار تقرير في البرنامج أن عدد العاطلين عن العمل في العالم العربي يبلغ تقريبا 30 في المئة من مجموع الشباب، ورغم وجود الكثير من الشركات المختصة في التوظيف إلى جانب الإعلانات في الجرائد والمجلات ومواقع الأنترنت، إلا أن مشكلة البطالة تبقى قائمة.

ويرجع المختصون في الموارد البشرية سبب الفشل في الحصول على وظيفة عدم تقديم السيرة الذاتية المناسبة والواضحة وأن معدلات البطالة لدى المرأة أعلى بكثير من البطالة لدى الرجل.

وتضمنت الحلقة ردود فعل المشاهدين من خلال تغريداتهم على موقع تويتر وآرائهم على فيسبوك.

وقد تباينت آراء المشاركين على مواقع التواصل الاجتماعي بين من اعتبر أن البطالةمشكل يمس غالبية الدول العربية ومن اعتبر أن الاختصاص في المواد الأدبية هو أحد أسباب البطالة.

الاختصاص العلمي له فرص أكثر في التوظيف مقارنة بالاختصاص الأدبي.. ما رأيك؟#دردش_تاغ#مشاكل_التوظيف

Posted by Dardeshtag on Friday, July 31, 2015

هل المحسوبية أو "الواسطة" هي المشكلة الوحيدة في التوظيف؟#دردش_تاغ#مشاكل_التوظيف

Posted by Dardeshtag on Thursday, July 30, 2015

ويهدف البرنامج إلى إتاحة المجال أمام الشباب العربي للتعبير عن أفكارهم بحرية، ومناقشة أبرز القضايا التي تشغل بالهم كالفساد والبطالة والخصوصية وسرقة الهوية في الفضاء الإلكتروني والتحرش في أماكن العمل وغيرها من المواضيع.

شاهد الحلقة الثالثة عشر من برنامج "دردش تاغ":

المصدر: قناة الحرة

XS
SM
MD
LG