Accessibility links

أخرج من الطائرة بالقوة.. أسرة داو: مصدومون مما جرى


الراكب الذي تم إخراجه بالقوة من رحلة لخطوط "يونايتد"

قال توماس ديميتريو محامي الطبيب ديفيد داو الذي جرى سحبه بالقوة من رحلة شركة "يونايتد أيرلاينز" الأميركية الخميس إن موكله تعرض لارتجاج في المخ وكسر في الأنف وقد يقوم برفع دعوى قضائية ضد الشركة.

وأوضح ديميتريو في مؤتمر صحافي حضرته كريستال داو، ابنة داو، في شيكاغو أن القانون ينص على أنه لا يجب إخراج الركاب من الرحلات الجوية باستخدام قوة غير مبررة.

وغادر داو المستشفى ليل الأربعاء، في انتظار إجرائه جراحة ترميمية، وفق محاميه.

وذكرت ابنته كريستال أن أسرتها "مصدومة مما جرى"، مشددة على أن ما حدث لوالدها "لم يتعرض له أي إنسان من قبل"، حسب تعبيرها.

تحديث 19:41 ت.غ

تعقد أسرة الطبيب ديفيد داو الذي تم إخراجه بالقوة في التاسع من أبريل/نيسان من رحلة لخطوط "يونايتد" بمطار أوهير الدولي في شيكاغو مؤتمرا صحافيا الخميس تشرح فيه ملابسات الحادث.

وأوقفت شرطة الملاحة الجوية ضابطين إلى جانب الضابط المسؤول عن محاولة إخراج داو بالقوة عن العمل مؤقتا حتى الانتهاء من التحقيق معهم في هذه الواقعة.

واعتذر المدير التنفيذي لخطوط "يونايتد" أوسكار مونوز الأربعاء لداو وأكد أن الشركة لن تستعين بضباط الشرطة لإخراج الركاب في حالة حدوث خطأ في حجز الرحلات لعدد أكثر من المسموح به.

وكانت يونايتد قد طلبت من ركاب تم اختيارهم عشوائيا الخروج من الرحلة المتجهة إلى كنتاكي لهذا السبب، إلا أن داو أصر على البقاء.

ورفض الطبيب باستمرار محاولات إخراجه مؤكدا أنه على موعد مع مرضاه، ما دفع طاقم الرحلة إلى استدعاء الشرطة التي حاولت إخراجه بقوة مفرطة.

وتسبب نشر مقطع فيديو لمحاولة إخراج الراكب بموجة انتقادات ودعوات لمقاطعة يونايتد تسببت في هبوط أسهم الشركة.

المصدر: وسائل إعلام أميركية/رويترز

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG