Accessibility links

شبان فلسطينيون يتظاهرون ضد زيارة كلينتون إلى رام الله


أدخنة متصاعدة عقب غارة إسرائيلية على منطقة الأنفاق جنوب قطاع غزة

أدخنة متصاعدة عقب غارة إسرائيلية على منطقة الأنفاق جنوب قطاع غزة

تظاهر شبان فلسطينيون ضد زيارة وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إلى رام الله في الضفة الغربية احتجاجا على ما اعتبروه "وقوفا للولايات المتحدة إلى جانب اسرائيل".

وحمل المشاركون في التظاهرة صورا لأطفال فلسطينيين قتلوا خلال الهجمات التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، فيما أحرق شبان العلم الأميركي.

وجرت التظاهرة على مسافة قريبة من مقر الرئيس الفلسطيني في رام الله، بينما كان محمود عباس مجتمعا مع كلينتون التي بدأت أمس زيارة إلى المنطقة في إطار الجهود الدبلوماسية التي تشهدها المنطقة للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة.

وقال الشاب زيد الشعيبي أحد المشاركين في التظاهرة "لقد نظمنا التظاهرة ضد وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلنتون وضد أميركا التي تواصل دعمها للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة"، على حد قوله.

وأضاف الشعيبي أن "أميركا تقف ضد المقاومة الفلسطينية وضد أي مشروع سياسي تقدمه القيادة الفلسطينية وهي من يضع الفيتو (في مجلس الأمن) على الدولة الفلسطينية"، متسائلا "لا أعرف لماذا يتم استقبال كلينتون في رام الله".

وحاول الشبان التقدم باتجاه مقر الرئيس عباس إلا أن قوات كبيرة من الأمن الفلسطيني منعتهم من ذلك وأبقتهم على مسافة 400 متر تقريبا من المقر.
XS
SM
MD
LG