Accessibility links

قلق أميركي إزاء العنف في القدس.. وإسرائيل تنتقد موقف واشنطن


واشنطن انتقدت استخدام اسرائيل القوة المفرطة تجاه الفلسطينيين

واشنطن انتقدت استخدام اسرائيل القوة المفرطة تجاه الفلسطينيين

أثارت التصريحات الأميركية بشأن استخدام إسرائيل القوة المفرطة في مواجهة الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية، ردود فعل غاضبة لدى الجانب الإسرائيلي.

وقال أوفير غندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن تلك الانتقادات يجب أن توجه للجانب الفلسطيني الذي يستهدف المدنيين الإسرائيليين، مشددا على أن إسرائيل تعمل وفق القانون الدولي.

وكانت واشنطن قد عبرت الأربعاء عن قلقها البالغ من العنف في إسرائيل، مدينة أي خسائر في أرواح الأبرياء من الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

ودانت الولايات المتحدة الهجمات التي شنها فلسطينيون على إسرائيليين بالسكاكين، لكنها اعتبرت أن إسرائيل استخدمت "القوة المفرطة في ردها على تلك الهجمات".

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي:

إصابة إسرائيليين بإطلاق نار

وفي سياق آخر، أصيب أربعة إسرائيليين على الأقل بجروح جراء إطلاق جندي إسرائيلي النار بعد أن شك بوجود فلسطيني يحمل سكينا داخل قطار في حيفا صباح الخميس.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إن جنديات كن على متن قطار متوجه إلى حيفا اشتبهن بوجود فلسطيني يحمل سكينا وبدأن بالصراخ، قبل أن يقوم جندي آخر بإطلاق النار في الهواء، ما أدى إلى حالة إرباك أعقبها إطلاق نار أسفر عن جرح أربعة على الأقل.

وأعلنت الشرطة بعد وقوف القطار اضطراريا والتحقيق، أن الإنذار كان وهميا، واستدعي مطلق النار للتحقيق.

وأظهر فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، القطار متوقفا بعد أن أخلت السلطات ركابه:

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG