Accessibility links

ماكونيل من جديد رئيسا للجمهوريين في مجلس الشيوخ


الجمهوري ميتش ماكونيل يحتفل بفوزه بانتخابات مجلس الشيوخ عن ولاية كنتاكي

الجمهوري ميتش ماكونيل يحتفل بفوزه بانتخابات مجلس الشيوخ عن ولاية كنتاكي

انتخب ممثل ولاية كنتاكي ميتش ماكونيل الخميس مجددا رئيسا لكتلة الجمهوريين في مجلس الشيوخ ليصبح بذلك زعيما للغالبية والرجل القوي في المجلس اعتبارا من مطلع كانون الثاني/يناير المقبل.

وتم انتخاب ماكونيل بالإجماع في منصب رئيس الكتلة للسنتين المقبلتين إثر اقتراع خلال جلسة مغلقة. وكان ماكونيل زعيم الأقلية الجمهورية منذ كانون الثاني/يناير 2007 وقد انتخب مجددا سيناتورا في انتخابات نصف الولاية في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وفي موازاة ذلك، جدد الديمقراطيون في جلسة مغلقة انتخاب هاري ريد سيناتور نيفادا والزعيم الحالي للغالبيةزعيما للكتلة الديمقراطية ولم يتم انتخابه بالإجماع بسبب إعراب العديد عن استيائهم من خططه السياسية.

وانضمت السيناتورة عن ماساشوستس إليزابث وارن، عدوة وول ستريت اللدودة إلى الطاقم القيادي للكتلة الديمقراطية، في خطوة تشكل إرضاء للجناح اليساري في الحزب بعد الهزيمة الانتخابية الأسبوع الماضي.

وصرحت وارن التي يريد مؤيدوها أن تترشح إلى الانتخابات الرئاسية في 2016، أن "وول ستريت على ما يرام، أصحاب الشركات يربحون الملايين لكن الوضع ما زال صعبا بالنسبة للعائلات" وأضافت "يجب أن نعمل في خدمة الأميركيين".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG