Accessibility links

logo-print

تأهل الولايات المتحدة وكوستاريكا إلى دور الثمانية في بطولة الكونكاكاف


المنتخب الأميركي لكرة القدم

المنتخب الأميركي لكرة القدم

تأهلت الولايات المتحدة وكوستاريكا إلى دور الثمانية في الكأس الذهبية لكرة القدم لدول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي يوم السبت بعد أن حققت كلتاهما الفوز في المجموعة الثالثة.

وأحرز المهاجم المتألق كريس فوندولوفسكي هدفين ليقود المنتخب الأميركي لانتصار سهل 4-1 على كوبا بينما أهدى هدف عكسي إلى كوستاريكا الفوز 1-صفر على بيليز.

وواصل فوندولوفسكي تألقه مع المنتخب الأميركي وسجل هدفين رائعين في الشوط الثاني ليكمل انتصارا متوقعا بعدما تقدمت كوبا على نحو مفاجيء.

ومنح خوسيه سيبريان الفونسو التقدم للمنتخب الكوبي في استاد ريو تينتو في يوتا بعد مرور 35 دقيقة على عكس سير اللعب لكن الولايات المتحدة سيطرت على بقية المباراة.

وتعادل المنتخب الأميركي - الذي سحق بيليز 6-1 في مباراته السابقة بالمجموعة الثالثة - عندما نفذ لاندون دونوفان ركلة جزاء بنجاح في الوقت المحتسب بدل الضائع في نهاية الشوط الأول.

ووضع جو كورونا المنتخب الأميركي في المقدمة حين سجل هدفه الدولي الأول في الدقيقة 56 قبل أن يحرز البديل فوندولوفسكي هدفين آخرين ليرفع رصيده في البطولة إلى خمسة اهداف عقب ثلاثيته ضد بيليز.

وفي مباراة أخرى، حافظت كوستاريكا - التي هزمت كوبا 3-صفر في مباراتها الأولى - على نظافة شباكها مرة أخرى بالفوز 1-صفر على بيليز.

وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة 49 عندما وضع المدافع دالتون ايلي الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه.

وحققت الولايات المتحدة وكوستاريكا بذلك علامة النجاح الكاملة بحصولهما على ست نقاط من مباراتين لكل منهما.

وسيلتقي الفريقان معا في الجولة الأخيرة في كونيتيكت الأسبوع القادم بعدما ضمن الاثنان التأهل لدور الثمانية.

وتملك كوبا وبيليز فرصة حسابية في التأهل عن طريق المركز الثالث إذا حقق أي منهما الفوز في المباراة الأخيرة
XS
SM
MD
LG