Accessibility links

بالفيديو: أبرز مناظرات مرشحي منصب نائب الرئيس


جورج بوش وجيرالدين فيرارو في مناظرة لمرشحي منصب نائب الرئيس الأميركي عام 1984

جورج بوش وجيرالدين فيرارو في مناظرة لمرشحي منصب نائب الرئيس الأميركي عام 1984

ينتظر الناخبون الأميركيون مساء الثلاثاء المواجهة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس وهما الجمهوري مايك بنس والديموقراطي تيم كاين في مناظرة تلفزيونية تحتضنها مدينة فارمفيل بولاية فرجينيا.

وعلى عكس هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، يقدم كاين وبنس نموذجا أكثر هدوءا لشخصية السياسي الأميركي، فكلاهما شق طريقه في عالم السياسة بولائهما المعروف لحزبيهما. وكلاهما معروف أيضا بقدرته على التكيف مع الظروف السياسة المتغيرة، حسب تقرير نشره موقع الإذاعة الوطنية العامة NPR.

وأضاف الموقع أن مهارات كاين العالية لمعت في مجال جمع التبرعات لحملة كلينتون، بينما أثبت بينس حضورا مؤثرا في مجال اجتذاب الناخبين اعتمادا على العامل الديني، وكان له تأثير بتغيير رأي أشخاص بخصوص ترامب بعد اللقاء بهم، والدليل على ذلك المنافس السابق تيد كروز الذي أعلن مؤخرا تصويته لترامب بعد ممانعة طويلة.

ورغم أن أغلب المناظرات السابقة في تاريخ الولايات المتحدة للمرشحين لمنصب نائب الرئيس لم يكن لها عظيم الشأن في تحديد مسار الانتخابات في حينها وبعضهم اعتبرها "عرضا جانبيا"، إلا أن هذا العام يبدو مختلفا، كما جاء في موقع NPR.

وبمعزل عن الاتفاق أو الاختلاف على أهمية مناظرة مساء الثلاثاء، هذه لمحة عن أفضل اللحظات في التاريخ الأميركي لمناظرات الانتخابات الرئاسية:

بوش الأب وفيرارو:

هذا مقتطف من مناظرة عام 1984 واجه فيها المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأميركي جورج بوش منافسته من الحزب الديموقراطي جيرالدين آن فيرارو وهي أول امرأة في تاريخ الولايات المتحدة تترشح لهذا المنصب.

آل غور وبوب دول:

في عام 1996 واجه المرشح عن الحزب الديموقراطي آل غور غريمه من الحزب الجمهوري بوب دول، ولم تحصل تلك المناظرة على الكثير من الاهتمام.

تشيني وإدواردز:

خاض مرشح الحزب الجمهوري ديك تشيني تجربتين في هذا المجال، وهذا تسجيل لوقائع ثاني مناظرة له عام 2004 أمام المرشح من الحزب الديموقراطي جون إدواردز.

بايدن وبالين:

بعد اختياره من قبل المرشح في حينها للرئاسة باراك أوباما عام 2008، وقف المرشح الديموقراطي لمنصب نائب الرئيس جون بايدن في مناظرة أمام منافسته على المنصب من الحزب الجمهوري سارا بالين.

المصدر: موقع NPR (بتصرف)

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG