Accessibility links

آن رومني: زوجي قادر على إعادة الاقتصاد الأميركي إلى سابق عهده


مرشح الرئاسة الأميركية الجمهوري ميت رومني وزوجته آن بعد كلمتها خلال المؤتمر الوطني الجمهوري.

مرشح الرئاسة الأميركية الجمهوري ميت رومني وزوجته آن بعد كلمتها خلال المؤتمر الوطني الجمهوري.

انطلقت فعاليات المؤتمر الوطني العام للحزب الجمهوري الأميركي أمس الثلاثاء في مدينة تامبا بولاية فلوريدا بترشيح ميت رومني رسميا لخوض انتخابات الرئاسة أمام منافسه الديموقراطي الرئيس باراك أوباما.

وقد وأقر المؤتمر البرنامج الاقتصادي للحزب الجمهوري القائم على المطالبة بتخفيضات ضريبية واستبدال قانون التأمين الصحي للرئيس أوباما وحظر الإجهاض.

وشهدت الجلسة التي حضرها آلاف المندوبين كلمات لعدد من كبار شخصيات الحزب الجمهوري في مقدمهم حاكم ولاية نيوجيرسي كريس كريستي ورئيس مجلس النواب جون باينر والنائب الديموقراطي السابق أرثر ديفيس الذي انضم إلى الجمهوريين إضافة إلى ريك سانتوروم الذي خسر تسمية الحزب الجمهوري له كمرشح للرئاسة.

هذا وألقت زوجة المرشح الجمهوري آن رومني خطابا دعت فيه القائمين على حملته إلى العمل بجهد من أجل فوز زوجها بالسباق الرئاسي، مشددة على أنه قادر على إعادة الاقتصاد الأميركي إلى سابق عهده.

وأضافت "نحن نستحق أفضل مما نحظى به اليوم، نحن نستحق رئيسا يمكنه أن يغير حال اقتصادنا للأفضل، نستحق رئيسا يحقق توازنا في ميزانيتنا، ويمكنه أن يشكل ويحمي برنامج التقاعد للأجيال المقبلة، نستحق رئيسا يعمل من أجل الشركات الأميركية وليس ضدها".

وقد ظهر رومني فجأة على منصة المؤتمر، حيث قبل زوجته آن أمام آلاف المندوبين الجمهوريين بعد إلقائها خطابها.

من جهته، انتقد رئيس مجلس النواب الأميركي جون بوينر الرئيس أوباما، متهما إياه بالفشل في إدارة الاقتصاد الأميركي على النحو المطلوب.
ودعا بوينر الأميركيين إلى انتخاب مرشح الحزب الجمهوري في السباق الرئاسي ميت رومني.

وأضاف "الشعب الأميركي لا يزال يتساءل أين هي فرص العمل؟ أوباما لم يقدم إلا أعذارا بدلا من تقديم إجابات، لديه الجرأة ليقول إنه يتحرك بنا إلى الأمام، وكان يأمل بأننا سنصدقه".

في المقابل، جدد أوباما أمس الثلاثاء خلال زيارة ولاية آيوا دعوته للشباب المشاركين في حملته إلى العمل من أجل فوزه بولاية ثانية.

ودعا أوباما الناخبين الأميركيين إلى الثقة في قدرته على إحداث التغيير المطلوب.

وقال أوباما أمام جمع من العاملين في حملته الانتخابية إنه ورث اقتصادا يعاني من ظروف صعبة، وطالب الأميركيين بعدم الالتفات للانتقادات التي يوجهها الجمهوريون له والتي تركز على إدارته للاقتصاد الأميركي.
XS
SM
MD
LG