Accessibility links

logo-print

سي أن أن: نحو 35 مليون شخص تابعوا مناظرة مرشحي نائب الرئيس


خلال المناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس تيم كاين ومايك بنس

خلال المناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس تيم كاين ومايك بنس

أعلنت شبكة سي أن أن الأميركية أن عدد متابعي المناظرة الانتخابية لمنصب "نائب الرئيس الأميركي" التي جمعت الجمهوري مايك بنس والديموقراطي تيم كاين بغلت 35.6 مليون مشاهد على الأقل، وهو ما يقرب من نصف العدد الذي تابع أول مناظرة بين المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب ومنافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وأوضحت الشبكة نقلا عن شركة "نيلسن" بأن نحو 21 مليون شخص قد شاهدوا المناظرة التي استمرت 90 دقيقة على شبكات البث الرئيسية في أميركا، فيما تابعها نحو 14 مليون مشاهد عبر قنوات الاشتراك.

وباستثناء المناظرة التي جرت عام 2008 بين الديموقراطي جو بايدن والجمهورية سارة بالين والتي اجتذبت رقما قياسيا بلغ 69.9 مليون مشاهد، فإن مناظرات المرشحين لمنصب نائب الرئيس عادة ما تجتذب أعدادا أقل من المتابعين.

تحديث 2:17 ت.غ

ذكرت تقارير إعلامية الأربعاء أن عدد من تابعوا المناظرة بين الجمهوري مايك بنس والديموقراطي تيم كاين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي على شاشات التلفزيون يتراوح عددهم بين 40 مليون و 50 مليون مشاهد.

وتتماشى هذه التقديرات مع مناظرات مماثلة سابقة.

ولا تتضمن الأرقام المشاهدات التي جرت عبر الإنترنت أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو في الحانات والمطاعم.

واستشهدت صحيفة The Hollywood Reporter ببيانات أولية صادرة عن شركة نيلسن وبيانات من أكبر أربع شبكات تلفزيونية في الولايات المتحدة والتي تشير إلى أن المناظرة حققت تصنيف مشاهدة منزلية قدره 13.2.

ومن شأن ذلك أن يترجم إلى إجمالي عدد مشاهدين للتلفزيون يبلغ نحو 51 مليون شخص عندما تنشر نيلسن الأرقام النهائية الصادرة من القنوات التلفزيونية في وقت لاحق الأربعاء.

وكان هذا نفس عدد مشاهدي مناظرة 2012 بين الديموقراطي جو بايدن والجمهوري بول رايان المرشحين لمنصب نائب الرئيس آنذاك.

ووفقا لإحصائيات شبكة CNN فإن عدد المشاهدين النهائي سيكون في نطاق 40 مليون إلى 50 مليون شخص.

واجتذبت المناظرة الأولى التي أجريت بين المرشحين الرئاسيين الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون عددا قياسيا من مشاهدي التلفزيون بلغ 84 مليون شخص.

وتعد المناظرة التي جرت بين بنس وكاين واستغرقت 90 دقيقة وأذيعت عبر 10 قنوات تلفزيونية أميركية الوحيدة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس قبل الانتخابات المقررة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG