Accessibility links

كلينتون وترامب وجها لوجه في المناظرة الأخيرة قبل الانتخابات


جانب من الاستعدادات للمناظرة الأخيرة في نيفادا

جانب من الاستعدادات للمناظرة الأخيرة في نيفادا

يتواجه مرشحا الرئاسة الأميركيين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب مساء الأربعاء في آخر مناظرة تلفزيونية بينهما قبل الانتخابات المقرر عقدها في الثامن من الشهر المقبل.

وتستضيف جامعة نيفادا في مدينة لاس فيغاس الحدث الذي ينطلق في الساعة التاسعة مساء بتوقيت واشنطن (01:00 بتوقيت غرينيتش). وسيدير النقاش الصحافي كريس واليس الذي يعمل لصالح شبكة Fox News.

وأعلنت لجنة المناظرات الرئاسية أن المناظرة الثالثة ستتطرق إلى ستة محاور رئيسية ستخصص 15 دقيقة لكل منها وتشمل الدَين والاستحقاقات المالية، الهجرة، الاقتصاد، المحكمة العليا، المناطق الساخنة في العالم، والكفاءة لتقلد منصب الرئاسة.

يمكنك متابعة وقائع المناظرة مباشرة على موقع قناة "الحرة" وما يتبعها من تحليلات سياسية على صفحة سباق الرئاسة.

ولا شك أن النقاش بين المرشح الجمهوري ومنافسته الديموقراطية سيتطرق إلى أبزر قضيتين تواجهان حملتيهما قبل أقل من ثلاثة أسابيع من موعد الانتخابات: ادعاءات التحرش الجنسي بالنسبة لترامب والرسائل الإلكترونية التي نشرها موقع ويكيليكس وما كشفته من تفاصيل عن تعاملات كلينتون.

وعلى غرار المناظرتين السابقتين، لن يشارك أي من المرشحين المستقلين غاري جونسون من الحزب الليبرتاري وجيل شتاين من الحزب الأخضر، لأن أيا منهما لم يحصل على 15 في المئة من تأييد الناخبين الأميركيين في استطلاعات الرأي، وهو شرط للمشاركة.

تزايد حظوظ كلينتون

وتأتي المناظرة في وقت تتقدم المرشحة الديموقراطية على خصمها الجمهوري بـ6.9 نقاط على المستوى الوطني، استنادا إلى معدل عام لاستطلاعات الرأي الأخيرة التي أجرتها مؤسسات إعلامية وبحثية وجمعتها صحيفة وول ستريت جورنال، فيما تشتد المنافسة بينهما في الولايات المتأرجحة.

وتحظى كلينتون بشعبية متزايدة بين النساء والأقليات، ويشير متوسط استطلاعات الرأي إلى حصولها على حوالى 46 في المئة من نوايا التصويت، مقابل 39 في المئة لترامب.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG