Accessibility links

logo-print

السباق للبيت الأبيض.. ترامب يتقدم بنقطتين على كلينتون


ترامب وكلينتون

ترامب وكلينتون

كشف آخر استطلاع رأي نشر الثلاثاء أجرته شبكة "سي أن أن " الأميركية عن تقدم المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون بنقطتين، ليحصل بذلك على 45 في المئة من أصوات الناخبين الأميركيين مقابل 43 في المئة لكلينتون.

ووصف ترامب هذا الاستطلاع الذي أجري من الأول إلى الرابع من أيلول/سبتمبر قبل تسعة أسابيع من موعد الانتخابات، بأنه "أكثر نزاهة واستحقاقا للثقة" من منافسته الديموقراطية التي ما تزال تواجه انتقادات بخصوص قضية استخدامها بريدها الإلكتروني الخاص أثناء توليها منصب وزارة الخارجية.

ورغم الجهود التي يبذلها ترامب مؤخرا لاستقطاب الناخبين الأميركيين من أصول أفريقية، وكان منها زيارته لإحدى الكنائس في ديترويت السبت، إلا أن استطلاع CNN خلص إلى أن كلينتون تتقدم لحصد أصوات الناخبين غير البيض بنسبة 71 في المئة مقابل 18 في المئة لترامب.

من جانب آخر، أفاد استطلاع رأي آخر لحساب صحيفة واشنطن بوست، أجري من التاسع من آب/أغسطس وحتى الأول من أيلول/سبتمبر ليغطي 50 ولاية، بهيمنة كلينتون على الكثير من المناطق ومنها ما يعتبر معاقل تقليدية للحزب الجمهوري، فيما يتقدم عليها ترامب في مناطق وسط البلاد.

المصدر: سي أن أن/ أ ف ب

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG