Accessibility links

بعد أن تخلى عن دعمه.. ترامب: رايان زعيم ضعيف وغير فعال


دونالد ترامب وبول رايان

دونالد ترامب وبول رايان

صعد المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب هجومه على رئيس مجلس النواب بول رايان الثلاثاء، بعد يوم من إعلان الأخير أنه لن يدافع عن المرشح الرئاسي للحزب أو يدعو الناخبين للتصويت له.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر الثلاثاء: "زعيمنا الشديد الضعف وغير الفعال بول رايان عقد اجتماعا سيئا عبر الهاتف أثار حفيظة الجمهوريين في مجلس النواب من عدم ولائه (للحزب)".

وفي تغريدة أخرى نشرت في نفس اليوم، انتقد ترامب رايان وجمهوريين آخرين لـ"تقاعسهم" عن دعمه، معتبرا أن الديموقراطيين "أكثر إخلاصا" لبعضهم البعض من الجمهوريين.

وكتب ترامب الذي لم يتقلد مطلقا أي منصب سياسي، في تدوينة "على الرغم من الفوز بالمناظرة الثانية بنتيجة كاسحة... من الصعب القيام بعمل جيد عندما لا تحصل على أي دعم من بول رايان وآخرين".

وعلى فيسبوك ألقى رجل الأعمال باللائمة على المؤسسات الإعلامية "لمحاولتها التلاعب بهذه الانتخابات" ودعم كلينتون.

وأعرب ترامب الذي يقيم مع الحزب الجمهوري علاقات صعبة والذي ألمح لفترة أنه قد يخوض الانتخابات كمرشح مستقل، عن ارتياحه "لفك قيوده".

وغرد قائلا "يمكنني الآن أن أناضل من أجل أميركا كما أشاء".​

ودخلت حملة ترامب، التي لازمها الجدل على مدار أشهر، في أزمة بعد كشف النقاب الجمعة عن مقطع صوتي تحدث فيه بطريقة "مهينة" عن النساء.

وأعلن بول رايان الرئيس الجمهوري لمجلس النواب "أنه لن يدافع عن ترامب بعد اليوم أو يدعمه".

وأبلغ رايان الجمهوريين الاثنين أنه سيضع كل طاقته في الحفاظ على الأغلبية الجمهورية في الكونغرس كي لا يعطي كلينتون "تفويضا مفتوحا"، معترفا بأن وزيرة الخارجية السابقة ستفوز على الأرجح بالسباق إلى البيت الأبيض.

وأغضب تحرك رايان الملياردير الأميركي ومؤيديه في الكونغرس.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG