Accessibility links

logo-print

مجلس النواب الأميركي يصوت لصالح مشروع خفض قسائم الطعام


قسيمة غذاء على شكل بطاقة ائتمان

قسيمة غذاء على شكل بطاقة ائتمان

صوت مجلس النواب الأميركي على خفض ما يقرب من أربعة مليارات دولار سنويا من قسائم الطعام، أي ما يعادل خمسة في المئة من برنامج التغذية الرئيسي للفقراء في الولايات المتحدة والذي يستخدمه واحد من بين كل سبعة أميركيين.
وأتى التصويت 217-210 ما شكل فوزا للمحافظين بعد أن اتحد الديموقراطيون في المعارضة، فيما قال بعض المعتدلين من الحزب الجمهوري أن الخفض كان مرتفعا جدا.
ويمكن تحقيق هذا التوفير المالي من خلال السماح للولايات بوضع متطلبات جديدة واسعة النطاق لمتلقي قسائم الغذاء وإجراء فحوصات مخبرية على المتقدمين لمعرفة ما إذا كانوا يتعاطون المخدرات. مشروع القانون هذا يمكن أن ينهي الإعفاءات الحكومية التي سمحت لبالغين أصحاء غير معيلين لتلقي "كوبونات" الطعام إلى أجل غير مسمى.
يشار إلى أن التخفيضات الكبيرة حصلت لإرضاء المحافظين في المجلس الذين رفضوا تخفيضات أكثر اعتدالا لبرنامج المعونة الغذائية التكميلي (SNAP) في وقت سابق من هذا العام، ولكن مع استمرار معاناة الملايين من الأميركيين بسبب التعافي البطيء من الركود الإقتصادي، رفض الديموقراطيون مشروع القانون الذي تقدم به الحزب الجمهوري.
ورغم أن مشروع القانون على الأرجح لن يرى النور في مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الديموقراطيون، ولكن حتى لو كان تم تمريره فإن الرئيس أوباما وعد باستخدام حق النقض ضد هذا التشريع.
وقد قال البيت الأبيض في بيان بشأن مشروع القانون "إن هذه التخفيضات ستؤثر على مجموعة واسعة من الأميركيين الذين يكافحون من أجل تغطية نفقاتهم".
يشار إلى أن تكلفة SNAP قد تضاعفت منذ عام 2008 إلى ما يقرب من 78 مليار دولار العام الماضي.
XS
SM
MD
LG