Accessibility links

logo-print

أوباما يدعو مجلس الشيوخ إلى التصويت سريعا على إصلاح وكالة الأمن القومي


الرئيس باراك أوباما

الرئيس باراك أوباما

دعا الرئيس باراك أوباما الجمعة مجلس الشيوخ إلى "التصويت سريعا" على مشروع قانون إصلاح برنامج جمع بيانات الاتصالات الهاتفية الذي تتبعه وكالة الأمن القومي، محذرا من تداعيات عرقلة المشروع في الكونغرس.

وقال أوباما إن "الأمر ليس خيارا بين الأمن واحترام الحريات. لقد وجدنا التوازن المناسب"، مذكرا بأنه في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن بحلول الأحد، فإن الوكالة ستضطر إلى فصل الخوادم التي تتيح لها جمع هذه البيانات.

وفي وقت سابق الجمعة، حث مدير المخابرات الوطنية الأميركية جيمس كلابر الكونغرس على الإسراع بالموافقة على مشروع قانون الحريات الذي سيدخل إصلاحات على سلطات المراقبة التي أقرها الكونغرس بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001.

وقال كلابر إنه إذا لم تتم الموافقة سريعا على التشريع فإن وكالات المخابرات الأميركية ستفقد قدرات مهمة مثل القدرة على تعقب "الإرهابيين والجواسيس" والحصول على نوع معين من سجلات الأعمال وتحديد "شركاء محتملين داخل الولايات المتحدة لإرهابيين أجانب".

ولدى الكونغرس ساعات قليلة للموافقة أو رفض تشريع جديد خاص بالمراقبة وتفادي انقضاء صلاحية سلطات المراقبة الحالية التي يصر مسؤولون بوكالات المخابرات على أنها مهمة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG