Accessibility links

التحالف الدولي يشن 15 غارة جديدة على معاقل داعش


مقاتلات بريطانية

مقاتلات بريطانية

أعلنت الولايات المتحدة شن طائرات التحالف الدولي ثماني غارات ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية، وسبعة في العراق خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت القيادة الوسطى للقوات الأميركية في بيان الجمعة إن الغارات استهدفت مواقع لداعش قرب الرقة وكوباني ودير الزور في سورية.

وأضاف البيان أن الضربات في العراق استهدفت مراكز ومبان يتحصن فيها عناصر التنظيم في منطقة قاعدة عين الأسد بالأنبار غرب البلاد والموصل وسنجار شمال البلاد.

وأكد البيت الأبيض أن الغارات التي تشنها طائرات التحالف ضد داعش في سورية والعراق نجحت في القضاء على أعداد هائلة من أعضاء وقيادات التنظيم.

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست أن جهود القوات العراقية على الأرض في غاية الأهمية، وذلك في إشارة إلى العملية التي تنفذها القوات العراقية في محافظة الأنبار لمنع وصول عناصر داعش إلى معسكر لتدريب المتطوعين.

وأضاف إيرنست "نحن بالتأكيد على علم بوجود قوات من داعش تنشط في غرب العراق، ويسرنا التحسن في أداء القوات الأمنية العراقية في المعركة ضدها على الأرض، وما يحسن أداءهم هو الحملة الجوية المتواصلة لطائرات التحالف الدولي والطائرات الأمريكية ضد مواقع داعش في العراق".

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG