Accessibility links

العبادي: #داعش يخطط لتنفيذ هجمات في فرنسا والولايات المتحدة


 رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

أفاد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الخميس بأن العراق تلقى معلومات استخباراتية "ذات مصداقية" حول خطة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية داعش لتنفيذ هجمات على شبكات المترو في باريس والولايات المتحدة.

وأضاف العبادي أن المعلومات التي تلقاها مصدرها متشددون اعتقلوا في العراق وتفيد بأن شبكات تخطط من داخل العراق لتنفيذ هجمات.

وقال رئيس الوزراء العراقي، الذي يزور نيويورك على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة "طلبت المزيد من المعلومات الموثوق بها وأسماء وتفاصيل عن المدن وتواريخا، ومن التفاصيل التي تلقيتها تبدو المعلومات ذات مصداقية".

ومنذ أيام، نفذت الولايات المتحدة وفرنسا ضربات جوية ضد أهداف لتنظيم داعش الذي استولى على مساحات كبيرة من العراق وسورية.

وصرح مسؤولان أمنيان أميركيان لرويترز عقب تصريحات العبادي أن الولايات المتحدة ليست لديها معلومات تؤكد هذا التهديد.

و قالت إدارة شرطة مدينة نيويورك إنها "على علم" بتحذير رئيس الوزراء العراقي وإنها "على اتصال وثيق بمكتب التحقيقات الاتحادي وتجري تقييما لهذا التهديد تحديدا".

وحسبما ذكرت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، إن البيت الأبيض لا علم له بمؤامرة محددة من متشددي داعش لمهاجمة شبكات مترو فرنسية وأميركية.

وقالت المتحدثة كيتلين هيدن في بيان "رأينا التقارير عن تصريحات رئيس الوزراء العبادي ولم نؤكد مثل هذه المؤامرة وسيكون علينا مراجعة أي معلومات من شركائنا العراقيين قبل إصدار أحكام أخرى".

وذكرت فرنسا في وقت سابق أنها ستزيد من الإجراءات الأمنية في شبكات النقل وفي الأماكن العامة بعد مقتل سائح فرنسي في الجزائر.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG