Accessibility links

كيربي: دول التحالف ستساهم في تمويل تدريب القوات العراقية


المتحدث باسم البنتاغون الأميرال جون كيربي

المتحدث باسم البنتاغون الأميرال جون كيربي

قال المتحدث باسم البنتاغون الأميرال جون كيربي خلال مؤتمر صحافي الجمعة إن هناك حاجة ملحة لتدريب القوات العراقية من أجل محاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش خاصة في محافظة الأنبار غرب البلاد.

وفي هذا الإطار، أكد كيربي أن الولايات المتحدة لن تكون وحدها المسؤولة عن تقديم الدعم للقوات العراقية وأن دولا داخل التحالف وافقت على توفير التدريب والتجهيزات للقوات العراقية وكذلك توفير التمويل الضروري للعملية.

وأفاد المتحدث باسم البنتاغون بأن القوات العراقية تحولت إلى موقف الهجوم وبأنها تحرز تقدما في قتالها ضد داعش لكنها مازالت بحاجة إلى المساعدة في مجال المشورات.

تحديث (22:18 تغ)

وافق الرئيس باراك أوباما الجمعة على إرسال 1500 جندي إضافي إلى العراق، في إطار الجهود الرامية للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية داعش، حسبما أعلن البيت الأبيض.

وأكد البيت الأبيض أنه لن يكون للجنود دور قتالي في العراق، بل سيشرفون على تدريب ومساعدة القوات العراقية وبينها القوات الكردية وتقديم النصح إليها.

ومن المرتقب أن يطلب البيت الأبيض من الكونغرس 5.6 مليار دولار لدعم العمليات في العراق وسورية، بما فيها 1.6 مليار دولار ستخصص لصندوق العراق للتدريب والتجهيز.

وكان الرئيس أوباما أعلن، خلال خطابه حول نتائج الانتخابات النصفية، أنه سيسعى إلى الحصول على تفويض جديد من الكونغرس لاستخدام القوة العسكرية في العراق ضد تنظيم داعش.

وقال: "يجب أن يدرك العالم أن الولايات المتحدة تقف موحدة في بذل هذه الجهود، فالرجال والنساء في جيشنا يستحقون دعمنا ووحدتنا".


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG