Accessibility links

logo-print

الولايات المتحدة تسلم الأردن مروحيات قتالية


مروحية أميركية من طراز UH-60A (بلاك هوك)

مروحية أميركية من طراز UH-60A (بلاك هوك)

تسلم الأردن الخميس ثماني طائرات هليكوبتر قتالية من الولايات المتحدة، في إطار المساعدات التي تعهدت واشنطن بتقديمها للمؤسسة العسكرية في المملكة.

وستستخدم القوات الأردنية المروحيات في عمليات إسناد ونقل. وكشف مسؤول عسكري أميركي لوكالة أسوشييتد برس أن المروحيات، وهي من طراز UH-60A (بلاك هوك)، استخدمها الجيش الأميركي على مدى 15 عاما في عملياته المختلفة حول العالم، وأعاد تأهيلها قبل تسليمها للأردن.

وسيحصل الأردن بحلول عام 2017 على ثماني مروحيات بلاك هوك إضافية.

وقالت السفيرة الأميركية في عمّان أليس ويلز إن هذه المروحيات، بالإضافة إلى المساعدات الأميركية الاقتصادية والأمنية الأخرى، من شأنها أن تزيد من قدرة المملكة على تعزيز دورها الريادي ضمن قوات التحالف في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأثنت ويلز على الشراكة العسكرية والاقتصادية بين واشنطن وعمان، وقالت إن بلادها ملتزمة بالوقوف إلى جانب الأردن الذي يواجه تهديدات إرهابية. وأردفت قائلة "كما أشار الرئيس أوباما مؤخرا، فإن الأردن دولة تتحمل أعباء كثيرة عندما يتعلق الأمر بالقتال ضد داعش".

تجدر الإشارة إلى أن الطائرات الـ16 جزء من المساعدات العسكرية الأميركية المخصصة للأردن، والتي تصل قيمتها إلى 800 مليون دولار.

المصدر: وكالات/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG