Accessibility links

الولايات المتحدة تهزم بنما وتفوز بالكأس الذهبية لكرة القدم


لاعبو المنتخب الأميركي لكرة القدم يرفعون كأس بطولة الكونكاف بعد تغلبهم على بنما في المباراة النهائية بهدف نظيف

لاعبو المنتخب الأميركي لكرة القدم يرفعون كأس بطولة الكونكاف بعد تغلبهم على بنما في المباراة النهائية بهدف نظيف

توجت الولايات المتحدة عروضها القوية بانتصار صعب 1-صفر على بنما يوم الاحد لتحرز لقب الكأس الذهبية لكرة القدم لدول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (بطولة الكونكاكاف).

وسجل بريك شي هدف الولايات المتحدة في الدقيقة 69 ليفوز المنتخب الاميركي بلقبه الاول في الكأس الذهبية منذ عام 2007 بعدما خسر في النهائي في آخر نسختين للبطولة أمام المكسيك.

وهذا الانتصار الحادي عشر على التوالي للمنتخب الاميركي وتحقق بدون المدرب يورغن كلينسمان الذي كان ينفذ عقوبة الايقاف لمباراة واحدة عقب طرده في الدور قبل النهائي.

ودخلت الولايات المتحدة المباراة النهائية بعدما سجلت 19 هدفا واستقبل مرماها اربعة اهداف فقط في مبارياتها السابقة بالبطولة لكن بنما لم تكن منافسا سهلا واصابت مشجعي المنتخب الاميركي بالقلق في استاد سولجر فيلد في شيكاغو.

وبعد الفوز على المكسيك في الدور قبل النهائي دخلت بنما المباراة النهائية وهي تتوق للثأر لخسارتها أمام الاميركيين في نهائي البطولة عام 2005.

ورغم انها تخلت عن الاستحواذ على الكرة اغلب الوقت لصالح اصحاب الارض إلا ان بنما استطاعت الحد من خطورة الولايات المتحدة في معظم زمن اللقاء حتى في ظل غياب المدافع المصاب فيليبي بالوي.

وتغير هذا كله في الدقيقة 69 حين صنع النشيط لاندون دونوفان هدف الفوز لزميله شي.

وانهى دونوفان البطولة مسجلا خمسة اهداف ليتساوى مع زميله كريس فوندولوفسكي والبنمي جابرييل توريس في صدارة قائمة الهدافين
XS
SM
MD
LG