Accessibility links

المتحدث باسم البنتاغون لـ'الحرة': القوات الكردية تقاتل بضراوة وقدراتها فاجأتنا


الأميرال جون كيربي في مؤتمر صحافي

الأميرال جون كيربي في مؤتمر صحافي

كشف المتحدث باسم البنتاغون الأدميرال جون كيربي أن العمليات العسكرية في مدينة عين العرب - كوباني ستستمر وقتا طويلا، مشيرا إلى أن القوات الكردية تؤدي عملا عسكريا "جبارا".

وأقر كيربي بأن الوضع في مدينة كوباني ومحيطها لا يزال محفوفا بالمخاطر، مشيرا إلى تصريحات سابقة بأن "المدينة يمكن أن تسقط في أيدي تنظيم الدولة الاسلامية داعش، لكن القوات الكردية تقاتل بضراوة وقد فوجئنا بقدراتها رغم خسارتها أجزاء مهمة من المدينة".

وأوضح الأدميرال كيربي في حوار خص به قناة "الحرّة" أن "القوات الكردية قامت بعمل لافت في ميدان المعركة، ولهذا "قررنا إلقاء المساعدات العسكرية اليهم وأعتقد أن المعركة ستستمر لوقت طويل".

وأضاف المتحدث باسم البنتاغون أنه جرى إبلاغ الأتراك بتفاصيل عملية إلقاء المساعدات العسكرية للقوات الكردية داخل كوباني.

ونوه كيربي في هذا السياق بمتانة العلاقات الأميركية التركية، معتبرا أن تركيا "حليف أساسي داخل منظمة حلف شمال الأطلسي وشريك فاعل في المنطقة، ولتركيا دور مهم تؤديه في سورية وفي محاربة داعش وأيضا في مسألتي النازحين السوريين والمقاتلين الأجانب الذين يستخدمون أراضيها للعبور إلى سورية".

وأشاد الأدميرال كيربي بأداء القوات العراقية أمام مسلحي داعش، وقال إن هذه القوات " تقوم بعمل جيد على الأرض وتفعّل دفاعاتها داخل العاصمة وخارجها من أجل مواجهة المخاطر وحماية المدينة"، واستبعد وجود بغداد أمام خطر مباشر من قبل التنظيم المتشدد.

واستدرك كيربي "هذا لا يعني أننا نغضّ النظر عن أطماع الدولة الاسلامية في الاستيلاء على بغداد، هذا أمر نراقبه بشكل متواصل ولدينا فرق استشارية تعمل مع القوات العراقية".

شاهد الحوار الكامل الذي أجرته قناة "الحرة" مع المتحدث باسم البنتاغون الأدميرال جون كيربي:

المصدر: قناة الحرة

XS
SM
MD
LG