Accessibility links

logo-print

ترامب 5/5.. وكلينتون تفوز في أربع ولايات


ناخبون أميركيون في أحد مراكز الاقتراع- أرشيف

ناخبون أميركيون في أحد مراكز الاقتراع- أرشيف

واصل دونالد ترامب تقدمه في السباق الرئاسي للحزب الجمهوري الثلاثاء، بالفوز في الانتخابات التمهيدية في ولايات بنسلفانيا وماريلاند وكونيتيكت وديلاوير وميريلاند، مقتربا من نيل ترشيح الحزب بتوجيه ضربة جديدة إلى منافسيه تيد كروز وجون كيسيك.

وفي المعسكر الديموقراطي، حققت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون فوزا كبيرا على منافسها بيرني ساندرز في أربع من الولايات الخمس، وهي بنسلفانيا وميريلاند وديلاوير وكونيتيكت، ولم يفز ساندرز إلا في ولاية رود آيلاند.

تحديث: 02:31 تغ.

يصوت الناخبون الأميركيون الثلاثاء في ولايات كونيتكيت وديلاوير وميريلاند وبنسلفانيا ورود آيلاند لاختيار مرشحي الحزبين الجمهوري والديموقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن رجل الأعمال دونالد ترامب يحظى بتأييد كبير من الناخبين الجمهوريين في الولايات الخمس، ومن المتوقع أن يفوز فيها جميعا.

وسيعزز فوز ترامب بأغلبية مندوبي هذه الولايات فرصه في انتزاع ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات أمام مرشح الديموقراطيين، على الرغم من مساعي منافسيه تيد كروز وجون كيسيك للحيلولة دون ذلك.

وعلى الجانب الديموقراطي، تصدرت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون الاستطلاعات في أربع من الولايات التي تجري الانتخابات التمهيدية الثلاثاء، فيما يتقدم السناتور من فيرمونت بيرني ساندرز في رود آيلاند فقط.

وحسب الاستطلاعات، فإن كلينتون تقترب من ضمان عدد المندوبين المطلوب للحصول على ترشيح الحزب الديموقراطي.

وهنا فيديو مباشر عبر فيسبوك لمراسل قناة "الحرة" من ولاية ميريلاند:

وحصلت المرشحة الديموقراطية حتى الآن على تأييد 1944 مندوبا من أصل 2383 تحتاجه للحصول على ترشيح حزبها، مقابل 1192 لمنافسها ساندرز. وفي انتخابات الحزب الجمهوري، فاز ترامب بتأييد 845 مندوبا من أصل 1237 يحتاجه للحصول على ترشيح حزبه، مقابل 559 لكروز و148 لكيسيك.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في واشنطن زيد بنايمين:

المصدر: "راديو سوا"/ قناة "الحرة"/ وكالات

XS
SM
MD
LG