Accessibility links

رومني يشارك بمؤتمر الجمهوريين في فلوريدا


شريط فيديو يظهر المرشح الرئاسي ميت رومني في بداية المؤتمر الوطني الجمهوري في تامبا بولاية فلوريدا.

شريط فيديو يظهر المرشح الرئاسي ميت رومني في بداية المؤتمر الوطني الجمهوري في تامبا بولاية فلوريدا.

افتتح الجمهوريون أمس الاثنين مؤتمرهم العام لاختيار ميت رومني رسميا للتنافس على الرئاسة الأميركية ضد الرئيس الديموقراطي المنتهية ولايته باراك أوباما، رغم تأجيل معظم فعاليات المؤتمر إلى اليوم الثلاثاء بسبب الظروف الجوية غير المواتية.

وكان الانطلاق الفعلي للمؤتمر الأربعين للحزب الجمهوري قد تأجل يوما واحدا بسبب العاصفة أيزك المدارية التي اجتاحت سواحل جنوب الولايات المتحدة.

وكشف فريق حملة رومني في إعلان مفاجئ أمس الاثنين أن المرشح سيحضر منذ اليوم الثلاثاء إلى مدينة تامبا بدون إعطاء أي توضيحات.

ومن المقرر أن تلقي زوجة رومني آن خطابا سيكون من المحطات الأكثر ترقبا في المؤتمر.

وقال رومني إن زوجته "ستقوم بأمر مدهش"، متحدثا لدى خروجه من اجتماع الاثنين في ولاية نيوهامشر وضع خلاله وزوجته اللمسات الأخيرة على خطابيهما.

وأضاف "أحب خطابي، وأحب كثيرا خطاب آن".

ومن المتوقع أن يلقي رومني كلمته أمام المؤتمر مساء يوم الخميس.

ومن أبرز محطات اليوم الثلاثاء كلمات لعدد من كبار شخصيات الحزب في طليعتهم حاكم ولاية نيوجرزي كريس كريستي.

وسيتعاقب على المنبر الذي نصبت فوقه عدادات الكترونية تعد آلاف المليارات من الديون الأميركية، رئيس مجلس النواب جون باينر والنائب الديموقراطي السابق آرثر ديفيس الذي انضم إلى الجمهوريين والمرشح السابق في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري ريك سانتوروم.

وكان المؤتمر الذي يشكل تقليديا إحدى المحطات المحورية في حملة الانتخابات الرئاسية، افتتح الاثنين بدون احتفاليات فبدأ بست دقات بالمطرقة، ثم تكريم لنيل أرمسترونغ لم يستغرق طويلا تلته صلاة ثم عرض فيديو قصير عن ميت رومني، قبل اختتام اليوم الأول.
XS
SM
MD
LG