Accessibility links

ماكين وغراهام يدعوان لتعطيل سلاح الجو السوري


جون ماكين (يمين) وليندسي غراهام

دعا السناتوران الجمهوريان جون ماكين وليندسي غراهام إلى تشكيل تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة لتعطيل سلاح الجو السوري، ردا على الهجوم الكيميائي الذي استهدف بلدة شان شيخون بإدلب الثلاثاء.

وطالبا في بيان مشترك الخميس إلى أن تقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا لتعطيل سلاح الجو السوري لأنه أعطى الرئيس بشار الأسد "ميزة استراتيجية لذبح المدنيين الأبرياء، بواسطة الأسلحة الكيميائية والبراميل المتفجرة، التي تقتل العديد من الرجال والنساء والأطفال يوميا".

وأكدا ضرورة اتخاذ إجراء عقابي ضد النظام السوري، وإظهار ألا "قوة أجنبية تستطيع أو سوف تقوم بحماية الرئيس السوري بشار الأسد الآن".

وقال البيان إن "الجيش الأميركي جنيا إلى جنب مع حلفاء الولايات المتحدة وشركائها يستطيعون تحقيق هذا الهدف بسرعة وبشكل محدد وحاسم وبطرق تمنع حدوث تصعيد".

وأضاف أن تعطيل سلاح الجو السوري في نهاية المطاف "يجب أن يكون ضمن إطار استراتيجية شاملة لإنهاء الصراع في سورية".

وكانت شبكة سي أن أن قد ذكرت الخميس أن الرئيس دونالد ترامب أبلغ أعضاء في الكونغرس أنه يدرس خيارا عسكريا في سورية للرد على الهجوم.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي مشترك مع العاهل الأردني عبد الله الثاني الأربعاء إنه يتمتع بالمرونة فيما يتعلق بكيفية الرد، فيما أكد نائبه مايك بنس في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز أن "كل الخيارات متاحة" للرد على الهجوم.

المصدر: موقع السناتور جون ماكين

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG