Accessibility links

عاصفة ثلجية مرتقبة تهدد شرق الولايات المتحدة


عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة، ارشيف

عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة، ارشيف

توقعت اجهزة الرصد الجوي الاميركية هبوب عاصفة ثلجية وتساقط ثلوج كثيفة على مناطق شمال شرق الولايات المتحدة الاثنين بحيث سيكون سمك الثلوج نحو 30 سنتمرا في نيويورك وبوسطن وغيرها من المدن.

وبعد تعرض المنطقة نفسها الى موجة شتوية قوية خلال عطلة نهاية الاسبوع، يستعد السكان لاستقبال ما وصفته وكالة الرصد الجوي القومي بـ"الثلوج الكثيفة والرياح القوية التي تصل الى مستوى العاصفة الثلجية في بعض الاحيان".

وقالت الوكالة انه "تجري الان مراقبة العاصفة الثلجية التي يتوقع هبوبها على لونغ ايلند (نيويورك) وماساشوستس الساحلية. وتمتد مراقبة العواصف الشتوية من ديلاوير الى مين" وهي منطقة شاسعة من شمال شرق الولايات المتحدة.

وتوقعت الوكالة ان يبلغ ارتفاع الثلوج ما بين 15 الى 30 سنتمترا في ولاية نيوجيرسي حتى ماساشوستس شرقا. بينما توقعت ان يبلغ ارتفاع الثلوج من 10 الى 20 سنتمترا جنوبا في اجزاء من ماريلاند وبنسلفانيا.

واشارت قناة الطقس الاميركية التلفزيونية الى موجة البرد بانها ربما تكون عاصفة شتوية "تاريخية" قد تؤدي الى الغاء الرحلات الجوية او تاخيرها وربما اغلاق المطارات ابتداء من مساء الاثنين حتى الثلاثاء.

وتستعد بوسطن ونيويورك وفيلادلفيا وواشنطن لاستقبال الموجة الباردة، بحسب صحيفة يو اس ايه توداي.

وقبل سقوط الثلوج الكثيفة في عطلة نهاية الاسبوع دعا مارتي وولش رئيس بلدية بوسطن سكان المدينة الى مساعدة بعضهم البعض. وقال "نطلب من كل واحد من سكان بوسطن الاهتمام بجاره سواء راه خارجا او كان يعيش في البيت المجاور".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG