Accessibility links

logo-print

عاصفة ثلجية جديدة.. تزلج في الكونغرس وانزلاق طائرة في نيويورك


نصب جنود الحرب الكورية في واشنطن

نصب جنود الحرب الكورية في واشنطن

تسببت عاصفة ثلجية قوية تضرب المنطقة الممتدة من ولاية تكساس وحتى جنوب منطقة نيو إنغلند في الولايات المتحدة إلى إلغاء أكثر من 3400 رحلة جوية ومحاصرة مئات السائقين في ولاية كنتاكي فضلا عن تساقط كميات ضخمة من الثلوج بلغ ارتفاعها نحو 55 سنتيمترا.

وأصيب 24 شخصا بجروح طفيفة الخميس بعدما خرجت طائرة تابعة لشركة دلتا إيرلاينز وعلى متنها 130 شخصا عن المدرج في مطار لاغوارديا في نيويورك وارتطامها بسياج.

وكانت الطائرة التابعة لشركة دلتا تقوم بالرحلة 1086 وعلى متنها 125 راكبا وخمسة من أعضاء الطاقم، آتية من أتلانتا عندما خرجت عن المدرج أثناء هبوطها في مطار لاغوارديا وبالرغم من جهودالطيار فقد اصطدمت بسياج على نهر "ايست ريفر"، بحسب السلطات.

وتحدث رجال الإطفاء عن اصابة 24 شخصا بجروح طفيفة. وقالت شركة دلتا إن الركاب غادروا الطائرة على مزالق الطوارئ ونقلوا في حافلات إلى داخل المطار.

وقال المسؤول عن سلطات المرافئ في نيويورك ونيو جيرزي بات فوي إن "الطائرة لم تصل الى الماء ابدا".

ورفض "التكهن باسباب" هذا الخروج المفاجئ للطائرة عن المدرج.

وأظهرت صور عرضتها محطات التلفزيون المحلية المسافرين يغادرون بهدوء الطائرة وهي من نوع ماكدونيل دوغلاس ام دي-88.

وعلى الأثر أعلنت سلطات المطار إغلاق المدرجات وأبلغت المسافرين أن رحلاتهم قد تلغى أو تتأخر.

وذكر موقع متخصص في رحلات الطيران أن 3417 رحلة داخلية ألغيت الخميس مشيرا إلى أن مطارات دالاس وواشنطن وفيلادلفيا ونيويورك كانت الأكثر تأثرا بسوء الأحوال الجوية.

وأعلن ستيف بشير حاكم ولاية كنتاكي حالة الطوارئ كما أغلقت مئات المدارس والمكاتب الحكومية والمجالس التشريعية في واشنطن العاصمة وولايات نيوجرزي وساوث كارولاينا وتينسي.

وقال المسؤول بهيئة الأرصاد الجوية أندرو موريسون إن ولاية كنتاكي تغطيها الثلوج التي تراكمت ليصل ارتفاعها إلى نحو 55 سنتيمترا في مدينة رادكليف وأكثر من 30 سنتيمترا في أماكن أخرى من الولاية.

وذكرت هيئة الأرصاد أن ارتفاع الثلوج بلغ نحو 28 سنتيمترا في أجزاء من أركنسو وإيلينوي وأوهايو وإنديانا في حين هطلت الأمطار بغزارة في تينسي ومسيسبي وألاباما.

تزلج أمام الكونغرس

متزلجون في ساحة الكونغرس

متزلجون في ساحة الكونغرس

في واشنطن العاصمة،شارك عشرات الأشخاص الخميس في تجمع للتزلج على الثلوج في ساحة الكونغرس متجاهلين حظرا فرضته الشرطة على التزلج في الموقع.

وأبلغت ماي فرنانديز تلفزيون رويترز بعد أن تزلجت وهي تحتضن كلبها أرييل "نحن هنا للتزلج من أجل أميركا."

والتزلج في ساحة مبنى الكونغرس ممنوع لأسباب أمنية منذ هجمات 11 أيلول/ سبتمبر. وقالت شرطة المبنى مؤخرا إنها ستنفذ الحظر.

واجتذبت عاصفة ثلجية سكان واشنطن من البالغين والأطفال لممارسة التزلج في الساحة.

واقترب ضابط بشرطة الكونغرس من أحد المتزلجين وأبلغه أن "التزلج ممنوع في الساحة لاعتبارات تتعلق بالحفاظ على الأرواح والسلامة والأضرار بالممتلكات." لكن الشرطة لم تتدخل لوقف المتزجلين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG