Accessibility links

logo-print

اسبانيا تواجه أميركا في كأس ديفيز لكرة المضرب


ديفد فيرير يقود فريق اسبانيا أمام الولايات المتحدة

ديفد فيرير يقود فريق اسبانيا أمام الولايات المتحدة

تستضيف اسبانيا على أرضها الولايات المتحدة في الدور قبل النهائي لكأس ديفيز لكرة المضرب، وسيقود الفريق الاسباني ديفد فيرير لغياب زميله رافائيل نادال المصاب، بحسب ما صرح به كابتن الفريق اليكس كوريتخا الثلاثاء.

وسيقود المصنف الخامس عالميا فريقا يضم نيكولاس الماغرو المصنف 12 عالميا، ومارسيل غرانويرس ومارك لوبيز.

وقال كوريتخا في مؤتمر صحافي "فيرير مثل أعلى يحتذى"، مضيفا "أبلغني في نهاية العام الماضي أنه يحتاج إلى قسط من الراحة، لكنه تراجع عن الأمر عندما طلبنا منه المساعدة ووافق على اللعب".

وقال نادال المصنف الثالث عالميا الاثنين إنه سيحتاج إلى الابتعاد عن الملاعب لمدة شهرين للتعافي بشكل كامل من إصابة بالتمزق والتهاب في ركبته اليسرى.

يذكر أن نادال خرج مبكرا من بطولة ويمبلدون في يونيو/حزيران الماضي، وغاب عن الدورة الأولمبية حيث كان يدافع عن لقبه، كما اضطر للانسحاب من بطولة أميركا المفتوحة، بسبب الإصابة.

وأشاد كوريتخا بنادال "أود توجيه الشكر إلى رافائيل نادال على الجهود التي بذلها لمحاولة المشاركة معنا"، موضحا "حاول جاهدا لكن الأمر لم يفلح، وأود الإشادة بالتزامه مع الفريق. غيابه لا يعني أنه لم يحاول اللعب معنا".

وتسعى اسبانيا للفوز باللقب لرابع مرة في خمس سنوات، وكانت صاحبة اليد العليا في السنوات الأخيرة أمام الولايات المتحدة الفائزة باللقب 32 مرة، حيث فازت في آخر مواجهتين بينهما. وعموما يتعادل البلدين في عدد الانتصارات في تاريخ مواجهتهما 5-5.

جدير بالذكر أن مواجهة الدور قبل النهائي بين البلدين ستقام على ملاعب رملية في خيخون بشمال اسبانيا في الفترة بين 14 و16 سبتمبر/أيلول الجاري.
XS
SM
MD
LG