Accessibility links

logo-print

'دعم أميركي متواصل' لبغداد في حربها ضد داعش


رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رفقة الرئيس باراك أوباما- أرشيف

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رفقة الرئيس باراك أوباما- أرشيف

أكد الرئيس باراك أوباما التزام الولايات المتحدة بمواصلة تقديم الدعم للعراق في حربه ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينه وبين رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الجمعة.

وأشاد الرئيس بالتقدم الذي حققته القوات العراقية مؤخرا ضد التنظيم في بيجي ورحب بالحملة المتواصلة لعزل تنظيم داعش في الرمادي.

وأشار إلى أن واشنطن ستكثف مساعدتها للقوات الأمنية العراقية في هذه الجهود.

وحسب بيان للبيت الأبيض، فقد أبدى الرئيس أوباما دعمه لقيادة رئيس الوزراء العبادي في جهوده لمحاربة الفساد وتطبيق الإصلاحات الحكومية لإشاعة الاستقرار السياسي والازدهار الاقتصادي في البلاد .

وأبدى الطرفان مساندتهما الكاملة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم، مؤكدين أن كلا البلدين ملتزمان بشكل كامل بالشراكة مع المجتمع الدولي لإضعاف تنظيم داعش وهزيمته.

وأكد أوباما والعبادي على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق.

توقف عمليات الرمادي

وبشأن الأوضاع الميدانية، أعلن قائد عمليات محافظة الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي وقف العمليات العسكرية في الرمادي بسبب سوء الأحوال الجوية ما أدى توقف الإسناد الجوي الذي يقدمه الطيران العراقي.

وقال مصدر في قيادة العمليات المشتركة إن عددا من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش قتلوا بعد محاولتهم الهجوم على معسكر للجيش في منطقة حصيبة شرق الفلوجة.

وأفادت قيادة الحشد الشعبي بمقتل 14 من عناصر التنظيم بعد محاولتهم الهجوم على مقار عسكرية للجيش و الحشد شرقي الرمادي.

المصدر: البيت الأبيض/ وكالات

XS
SM
MD
LG