Accessibility links

البنتاغون: برنامج تدريب المعارضة السورية لم يحقق الهدف حتى الآن


ستيف وارن

ستيف وارن

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ستيف وارن أن الولايات المتحدة لم تحقق حتى الآن الهدف المعلن من برنامج تدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال وارن الخميس إن الهدف المعلن هو تدريب خمسة آلاف سوري سنويا، لكن ما بين مئة ومئتي سوري فقط بدأوا هذا التدريب.

وأضاف أن هؤلاء بدأوا التدريب فعليا في الموقعين اللذين أقيما لهذا الغرض في الأردن وتركيا.

وأكد وارن أن البرنامج عملية يصعب تنفيذها إلى حد كبير، مشيرا إلى ضرورة اختيار سوريين يريدون المشاركة فيها والتحقق من خبراتهم السابقة.

في سياق آخر، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي أهمية سيطرة المقاتلين الأكراد السوريين على مدينة تل أبيض على الحدود مع تركيا.

وقال في مؤتمر صحافي في واشنطن الخميس إن تل أبيض كانت طريقا لوجستيا للإمداد حيث كان يتدفق من خلالها المقاتلون الأجانب والمعدات إلى داعش ولا سيما إلى الرقة.

22 غارة جوية جديدة

في غضون ذلك، قالت قيادة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة إنها شنت 22 غارة جوية على أهداف لداعش في العراق وسورية منذ الأربعاء.

وأشارت إلى أن ست غارات استهدفت نفقا يستخدمه داعش ووحدات قتالية وسيارات ومواقع قتالية قرب الحسكة ودير الزور وتل أبيض في سورية.

وفي العراق، استهدفت 16 غارة وحدات قتالية للتنظيم وسيارات ومواقع قتالية وأهدافا أخرى له في بغداد والحويجة وبيجي والفلوجة والرمادي وسنجار وتلعفر.

المصدر: "راديو سوا" ووكالات

XS
SM
MD
LG