Accessibility links

قوة أميركية خاصة تجهز على أبو أنس العراقي


مروحية من نوع أباتشي

مروحية من نوع أباتشي

أدت عملية الإنزال التي نفذتها قوة أميركية خاصة في دير الزور بسورية مطلع الأسبوع الجاري إلى الإجهاز على المسؤول المالي لداعش المكنى أبو أنس العراقي، حسبما أفاد به مسؤولون في أجهزة الاستخبارات الأميركية لشبكة ABC.

ولم يؤكد البنتاغون مقتل العراقي، لكنه أعلن الاثنين تنفيذ عملية إنزال في المنطقة كانت "ناجحة".

إنزال أميركي في دير الزور (الاثنين 14:31)

نفذت مروحيات أميركية إنزالا بريا في منطقة تخضع لسيطرة داعش بريف دير الزور شرق سورية، في إطار عملية للتحالف الدولي استهدفت عناصر التنظيم.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع (البنتاغون) لقناة "الحرة"، إن الولايات المتحدة ستواصل استهداف داعش "أينما كان، من دون اعطاء مزيد من التفاصيل حول طبيعة عملية الإنزال أو أهدافها.

وحسب المرصد، فإن أربع مروحيات نفذت الإنزال في قرية الكبر في ريف دير الزور الغربي الأحد، واستهدفت حافلة كانت تقل عناصر من داعش ومحطة للمياه في القرية، مشيرا إلى أن العملية الأميركية استمرت لساعتين وانتهت بمقتل 25 من داعش على الأقل.

وقال مسؤول في قوات سورية الديموقراطية، وهي تحالف مقاتلين عرب وأكراد تدعمهم واشنطن، إن مروحيات من طراز أباتشي استهدفت آليات عدة تابعة لداعش كانوا قادمين من مدينة الرقة، واشتبكت معهم قبل تقتل عددا منهم وتعتقل آخرين، مؤكدا أن الهجوم "كان يستهدف قياديين مهمين من التنظيم".

وقال مصدر عسكري سوري إن رادارات الجيش النظامي رصدت عملية الإنزال أثناء حدوثها، من دون أن يحدد هوية المروحيات التي نفذتها.

ويسيطر داعش على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور منذ عام 2014.

المصدر: الحرة/ وكالات


تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG