Accessibility links

عطل تقني يمنع إصدار تأشيرات أميركية


العطل سيمنع مؤقتا اصدار تأشيرة أميركية

العطل سيمنع مؤقتا اصدار تأشيرة أميركية

سيضطر عشرات آلاف المسافرين الأجانب تأجيل سفرهم إلى الولايات المتحدة في أفضل الاحوال، بسبب عطل معلوماتي يمنع السلطات القنصلية من إصدار تأشيرات.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أشارت في 12 حزيران/يونيو إلى هذا الحادث التقني الذي أجبرها على تعليق إصدار التأشيرات وجوازات السفر الأميركية في مجمل شبكتها القنصلية في الخارج.

وأقر دبلوماسيون أميركيون في الأيام الأخيرة بأن العطل المعلوماتي الذي يطال منذ 9 حزيران/يونيو قاعدة البيانات القنصلية الضخمة، لم يتم إصلاحه حتى الآن وإن عودة الأمر إلى طبيعته ليس متوقعا قبل "الأسبوع المقبل".

وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية التي تشرف على أكبر شبكة قنصلية في العالم "إنها قضية عالمية ونحن نعمل ليلا ونهارا على تذليلها".

وأوضح مسؤول في الوزارة أن التأشيرات العاجلة أمكن إصدارها لـ 250 عاملا مكسيكيا موسميا وأن "مئات التأشيرات الإضافية" سيتم تلقيها هذا الأسبوع.

وأفادت مذكرة لمكتب الشؤون القنصلية لوزارة الخارجية بتاريخ 12 حزيران/يونيو بأن طلبات جوازات السفر الأميركية المقدمة والمقبولة منذ 26 أيار/مايو إضافة إلى طلبات التأشيرة منذ 9 حزيران/يونيو، تم تأجيلها.

وحسب الخارجية الأميركية فإن "الوضع لا علاقة له ببلد معين أو نوعية المواطنة أو التأشيرة المطلوبة"، مذكرة بحادث تقني آخر صيف 2014 عرقل النظام القنصلي الضخم، لكن طبيعته كانت مختلفة.

وتتلقى القنصليات الاميركية في العالم يوميا 50 ألف طلب تأشيرة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG