Accessibility links

logo-print

ترقب لأولى المناظرات الانتخابية بين أوباما ورومني


صورة مركبة تجمع بين الرئيس أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني

صورة مركبة تجمع بين الرئيس أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني

يتابع ملايين الأميركيين مساء اليوم الأربعاء أولى المناظرات الرئاسية الثلاث بين الرئيس أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني التي ستجري في مدينة دنفر بولاية كولارادو.

وفيما يتقدم أوباما بشكل واضح في استطلاعات الرأي بحسب آخر استطلاع أجراه معهد غالوب، غير أن رومني يتطلع إلى قلب المعادلة قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية.

وسيحتل موضوعا الاقتصاد والعمل الحيز الأساسي من هذه المناظرة التي تستمر 90 دقيقة، والتي من المتوقع أن يتابعها أكثر من 50 مليون مشاهد.

يشار إلى أن موقع يوتيوب أعلن أنه سيبث مباشرة على شبكة الانترنت المناظرات التلفزيونية الثلاث بين المرشحين للرئاسة الأميركية وكذلك المناظرة بين نائبيهما.

وقال الموقع التابع لشركة غوغل "أينما كنتم في العالم وأيا كانت الطريقة التي تدخلون بها إلى الانترنت سيكون بإمكانكم متابعة أهم أحداث حملة 2012 على يوتيوب".

وإضافة إلى مناظرة الأربعاء سينقل موقع يوتيوب أيضا المناظرة بين نائبي المرشحين جو بايدن وبول ريان في 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إضافة إلى المناظرتين الأخريين بين أوباما ورومني في 16 و22 من الشهر الجاري.

وأوضح الموقع أن هذه "المناظرات الأربع هي الفرص الوحيدة لرؤية المرشحين ونائبيهما يتواجهون مباشرة ويعرضون وجهات نظرهم بشان القضايا الأكثر أهمية مثل الوظائف والاقتصاد مرورا بالسياسة الأميركية في الشرق الأوسط".

وفي إطار هذه المناظرات سيتيح يوتيوب أيضا لمشاهديه متابعة تعليقات وتحليلات الشركاء الثمانية الذين انضموا إليه خصيصا بشأن الانتخابات ومن بينهم ABC News ونيويورك تايمز.
XS
SM
MD
LG