Accessibility links

logo-print

أوباما يلغي جميع لقاءات الأربعاء الانتخابية


الرئيس أوباما

الرئيس أوباما

قال الرئيس أوباما الثلاثاء إن الحكومة الاتحادية ستبذل قصارى جهدها لمساعدة السلطات المحلية في مواجهة الاضرار الناجمة عن الاعصار ساندي.

وأضاف أوباما الذي كان يتحدث في المقر العام للصليب الأحمر الأميركي إن الاعصار الذي ضرب الاثنين بعض المناطق الكثيفة السكان من الساحل الشرقي للبلاد لم ينقشع بعد وأن هناك مخاطر في الأفق.

وقال أوباما "إنه يتحرك شمالا وهناك تجمعات قد تتأثر. لذا فإنني أود أن أؤكد أن ثمة مخاطر من الفيضانات في الأفق وثمة مخاطر من سقوط خطوط الكهرباء وثمة مخاطر من الرياح العاتية".

وأعرب أوباما عن القلق والحزن إزاء الضحايا الذين سقطوا نتيجة الإعصار ساندي وإزاء الاضرار الكبيرة التي وقعت في شمال شرق البلاد، داعيا السلطات إلى البقاء في حالة تأهب، وذلك في ختام اجتماع لخلية ازمة خصص لمواكبة تطورات الاعصار.

وشارك أوباما صباح الثلاثاء في اجتماع جديد في البيت الابيض خصص لتداعيات الاعصار ضم عددا من الوزراء ورؤساء هيئات الاغاثة، حسب ما جاء في بيان صادر عن البيت الأبيض.

وأضاف البيان "أبلغ الرئيس فريقه أن الأولوية بالنسبة إليهم يجب أن تكون في العمل على ضمان تقديم كل الموارد لفرق الإغاثة على الأرض في أسرع وقت ممكن. كما طلب منهم أن يبقوا في حالة تأهب خصوصا أن تداعيات الاعصار لا تزال قائمة".

هذا وألغى أوباما زيارة انتخابية مقررة إلى ولاية أوهايو الحاسمة الأربعاء وسيبقى في واشنطن لتنسيق عمليات الطوارئ في الولاية بعد مرور الاعصار ساندي، كما أعلن البيت الابيض قبل اسبوع على الانتخابات الرئاسية.

وجمد أوباما السباق الانتخابي قبل اسبوع على مواجهته النهائية مع المرشح الجمهوري ميت رومني ما أثار غموضا سياسيا غير مسبوق ومخاوف جمة لدى مخططي الحملات.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني إن "الرئيس سيبقى الاربعاء في واشنطن العاصمة لتنسيق اعمال الغوث بعد اعصار ساندي وضمان توفير جميع الموارد الفدرالية لدعم جهود العودة الى الحياة الطبيعية على مستوى الولاية وفي المناطق".

وتابع "بالتالي فإن الرئيس لن يشارك في اللقاءات الانتخابية التي كانت مقررة في أوهايو غدا".

ومن المتوقع أن يزور الرئيس أوباما الأربعاء ولاية نيو جيرسي حيث سوف ينضم إلى حاكمها كريس كريستي، في استعراض الأضرار الناجمة عن العاصفة، بحسب ما أعلن البيت الأبيض.
XS
SM
MD
LG