Accessibility links

logo-print

بلجيكا تتأهل بـ'شق الأنفس' على حساب أميركا


فيليني يواجه بيدويا في صراع على الكرة

فيليني يواجه بيدويا في صراع على الكرة

بلغت بلجيكا الدور ربع النهائي بتغلبها على الولايات المتحدة 2-1 بعد التمديد الثلاثاء على ملعب "ارينا فونتي نوفا" في سالفادور دي باهيا في الدور الثاني لكأس العالم لكرة القدم المقامة في البرازيل.

وسجل كيفن دي بروين (93) وروميلو لوكاكو (105) هدفي بلجيكا، وجوليان غرين (107) هدف الولايات المتحدة.

وتلتقي بلجيكا في الدور ربع النهائي السبت المقبل في برازيليا مع الأرجنتين، التي تغلبت على سويسرا 1-صفر بعد التمديد اليوم أيضا في ساو باولو.

وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها بلجيكا الدور ربع النهائي بعد الأولى عام 1986 في المكسيك عندما خرجت من دور الأربعة على يد الأرجنتين منافستها في الدور ربع النهائي بهدفين للأسطورة دييغو ارماندو مارادونا.

وردت بلجيكا ثأرا هو الأقدم في كأس العالم كون المباراة الأولى بينهما كانت في النسخة الأولى، التي أقيمت عام 1930 في الأوروغواي عندما خرج الأميركان فائزين بثلاثية نظيفة.

وهو الفوز الخامس على التوالي لبلجيكا على الولايات المتحدة في ست مواجهات جمعت بينهما حتى الآن والثاني رسميا، إذ تغلبت عليها أربع مرات وديا.

في المقابل، فشلت الولايات المتحدة في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة بعد عامي 1930 عندما حلت ثالثة و2002 عندما خرجت من الدور ذاته.

وعانت بلجيكا الأمرين أمام منتخب أميركي منظم دفاعيا بقيادة حارس مرماه ونادي ايفرتون الانكليزي تيم هاوارد الذي لولاه لاهتزت شباك الأميركان أكثر من مرتين.

وفرض هاوارد نفسه نجما للمباراة لعدد الصدات التي قام بها والتي بلغت 16 صدة أمام الضغط الهائل للبلجيكيين.

وستلتقي بلجيكا المنتخب الأرجنتيني في ربع النهائي السبت.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG